إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / المكسيك – فرار جواكين”الشابو” جوزمان من السجن أحد اخطر زعماء المخدرات في العالم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المكسيك – فرار جواكين”الشابو” جوزمان من السجن أحد اخطر زعماء المخدرات في العالم

خريطة المكسيك   Map  of  Mexico

مكسيكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استطاع أحد اكبر تجار المخدرات في المكسيك، جواكين”الشابو” جوزمان، الفرار من داخل سجن مشدد الحراسة ليلة يوم السبت من خلال نفق حفر تحت الارض بطول 1.5 كم ويمر من اسفل الحمام الخاص به، هذا ما نشرته صحيفة “ذي اندبندت” البريطانية نقلاً عن مسؤولين مكسيكيين.

قالت الصحيفة انه يتم التحقيق حالياً مع 18 موظفا يعملون في افرع مختلفة داخل سجن “التيبلانو”، 90 كيلومترا غرب العاصمة مدينة مكسيكو.

وذكرت الصحيفة ان جوزمان، رئيس عصابة سينالوا المكسيكية المعروفة معروف بحفر الانفاق المتطورة، قد حفر انفاقاً بين المكسيك والولايات المتحدة لتهريب الكوكايين والميثامفيتامين(الميث) والميريغوانا، ويوجد داخل هذه الانفاق تهوية واضائة وقطارات لتسهيل نقل المخدرات.

واضافت الصحيفة ان اخر مرة شوهد فيها جوزمان كانت في الساعة ال9 مساءً داخل الحمام، وبعدما لاحظ الحراس انه لم يظهر على كاميرات المراقبة لمدة من الوقت، قاموا بالدخول الى غرفته ولم يعثروا عليه.

يذكر ان العصابة التي يرأسها جوزمان تقوم بتهريب كميات كبيرة من المخدرات الى الولايات المتحدة، وكان على لائحة المطلوبين من قبل الولايات المتحدة.

واشارت الصحيفة الى ان هذه هي المرة الثانية الذي يقوم فيها جوزمان بالفرار من السجن، حيث تم القاء القبض عليه مرة اخرى في شهر شباط من العام 2014 بعد 10 سنوات من الملاحقة، واستطاع جوزمان من الفرار من سجن كان ايضاً مشدد الحراسة في العام 2001 بمساعدة من حراس السجن.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: