إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / المعارضة الرسمية الصهيونية للاتفاق الايراني مع السداسية الدولية حول البرنامج النووي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المعارضة الرسمية الصهيونية للاتفاق الايراني مع السداسية الدولية حول البرنامج النووي

بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل ابيب

يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلق رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو، حسابا جديدا باللغة الفارسية على موقع تويتر ليهاجم فيه الاتفاق الايراني  مع السداسية الدولية بخصو البرنامج النووي الايراني .

ونقلت وكالة فرانس برس ، اليوم الثلاثاء 14 تموز 2015 ، عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء قوله إن “الهدف هو إقامة اتصال مباشر مع الإيرانيين الذين غسلت أدمغتهم بكراهية إسرائيل منذ الثورة الإسلامية عام 1979”.

وأضاف “نريد أن نخبر، باللغة الفارسية، الإيرانيين الحقيقة حول الاتفاق حول البرنامج النووي لنوضح أن مليارات الدولارات التي سيحصل عليها النظام الإيراني في نهاية هذا الاتفاق ستسخدم لتمويل الإرهاب والأسلحة وليس لبناء المدارس والمستشفيات”.

وتعد إسرائيل من أشد معارضي التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى الست (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا).

وكتب نتانياهو تغريدة بالفارسية تقول “بينما يستمر العرض مع إيران، فإن الطريق مهد أمام إيران للوصول إلى قنبلة نووية ومليارات الدولارات ستتوفر لهم للإرهاب والهجمات”.

بينما اتهمت تغريدة أخرى الرئيس الإيراني حسن روحاني “بقيادة مظاهرات ” في إيران ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويتواصل نتانياهو بالفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغات العبرية والإنجليزية والعربية. ولديه صفحات رسمية على مواقع فيسبوك وتويتر، حيث قاد حملة على البرنامج النووي الإيراني.

وتصر إيران على أن برنامجها النووي هو لأغراض مدنية، وأن المخاوف الدولية بشأن سعيها للحصول على أسلحة نووية لا أساس لها.

ويؤكد نتانياهو معارضته التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران مؤكدا أن الخيار العسكري بالنسبة إلى إسرائيل “يبقى قائما”.وفي أول ردود الفعل العالمية، رفضت إسرائيل أكبر حليف للولايات المتحدة في المنطقة الاتفاق.

ووصف رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الاتفاق الذي توصلت إليه إيران والقوى العالمية الست اليوم الثلاثاء بالخطأ التاريخي وقال إنه سيبذل قصارى جهده لعرقلة طموحات إيران النووية.

وأضاف في بداية اجتماع مع وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز في القدس “ستحصل إيران على مسار مؤكد صوب الأسلحة النووية. سترفع كثير من القيود التي من المفترض أن تمنعها من الوصول إلى ذلك.

“ستحصل إيران على الجائزة الكبرى. جائزة حجمها مئات المليارات من الدولارات ستمكنها من مواصلة متابعة عدوانها وإرهابها في المنطقة وفي العالم. هذا خطأ سيئ له أبعاد تاريخية.”

كما اتهمت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفلي اليوم الثلاثاء القوى الغربية بالاستسلام لإيران.

وأضافت على تويتر “هذا الاتفاق استسلام تاريخي من جانب الغرب لمحور الشر وعلى رأسه إيران… ستعمل إسرائيل بكل وسيلة ممكنة لوقف التصديق على الاتفاق.”

وتعد تل أبيب القوة النووية الوحيدة لكن غير المعلنة في الشرق الأوسط.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير مواصلاته يسرائيل كاتس

تل أبيب – أزمة صهيونية سياسية حزبية وحكومية بسبب سكك حديدية بين تل أبيب وحيفا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: