إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الإسكان والتعمير / وزارة الأشغال العامة والإسكان بفلسطين تعلن أسماء الدفعة الأولى من اصحاب المنازل المدمرة بقطاع غزة لإعادة إعمارها

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزارة الأشغال العامة والإسكان بفلسطين تعلن أسماء الدفعة الأولى من اصحاب المنازل المدمرة بقطاع غزة لإعادة إعمارها

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عن أسماء الدفعة الأولى للمواطنين أصحاب المنازل المدمرة كليا خلال العدوان الأخير على القطاع.

ودعا الحساينة في تصريحات له، يوم الثلاثاء 7 تموز 2015 ، أصحاب المنازل المدمرة كليا للإسراع في تجهيز المخططات الهندسية وأذونات البناء اللازمة، لإعمار منازلهم.

وقال: إن الوزارة تقوم بتجهيز عقود التعويضات، داعياً كل من لا يتوفر لديه حساب بنكي بفتح حساب جديد في البنوك الفلسطينية المعتمدة لدى سلطة النقد، من أجل بدء تسليم الدفعات المالية المخصصة للإعمار.

ويبلغ عدد الدفعة 662 متضررا، وسيتمكن أصحاب المنازل المدمرة بعد الاعلان عن الأسماء، من استلام مواد البناء والبدء بالإعمار من أي مركز توزيع مواد بناء.

ويصادف اليوم السابع من تموز مرور عام على العدوان الإسرائيلي واسع النطاق، الذي شنته قوات الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتكبت خلاله انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني ترقى لمستوى جرائم الحرب، وهاجمت المنازل والمنشآت المدنية في سياق أفعال العقاب والردع والانتقام.

وهدمت قوات الاحتلال ودمرت خلال العدوان (31974) منزلا وبناية سكنية متعددة الطبقات، من بينه (8377) دمرت كليا ومن بين المدمرة كليا (1717)  بناية سكنية، كما بلغ عدد المهجرين قسريا جراء هدم منازلهم بشكل كلي (60612) من بينهم (30853) طفلا، و(16522) سيدة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‘الأونروا’ ترصد 617,396 $ لـ 289 أسرة لاجئة لاصلاح المنازل المتضررة في قطاع غزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )