إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / دعوة يهودية لرئيس حكومة تل أبيب لإغلاق المسجد الأقصى المبارك لمدة اسبوع بدعوى ذكرى ( خراب الهيكل )

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعوة يهودية لرئيس حكومة تل أبيب لإغلاق المسجد الأقصى المبارك لمدة اسبوع بدعوى ذكرى ( خراب الهيكل )

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طالبت منظمات وجماعات “الهيكل المزعوم” من خلال مذكرة رسمية رفعتها لرئيس حكومة تل أبيب ، بإغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المسلمين، اعتبارا من 26 تموز (يوليو) 2015 ، ولمدة أسبوع خلال الفترة الصباحية، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” أي بعد عيد الفطر الاسلامي بأسبوع.

وذكر الباحث أحمد ياسين ، يوم الثلاثاء 7 تموز 2015 ، أن المستوطنين اليهود طالبوا من خلال المذكرة بإغلاق “الأقصى” في وجه المسلمين في فترة الأسبوع الذي يأتي مع ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم ، كما طالبوا بالسماح للمستوطنين اليهود بدخول المسجد طوال يوم الأحد الموافق 26 تموز (يوليو) الجاري.

وجاء في نص المذكرة: “بسبب إغلاق جبل الهيكل (المسمّى الاحتلالي للمسجد الأقصى) ومنع دخول اليهود في أعياد المسلمين، وبسبب عدم القدرة على توفير الحماية للطرفين في نفس الوقت، نتوجه إليك، نحن مواطني دولة إسرائيل، بأن تقوم بفتح جبل الهيكل فقط لدخول اليهود خلال الأسبوع الذي يسبق 9 آب، وإغلاقه في وجه المسلمين الذين يشاغبون عند دخول اليهود، على الأقل في أوقات الدخول المسموحة لليهود (..) وهكذا تكون قد نفّذت وعدك لنا ما قبل الانتخابات”.

ودعا الباحث ياسين كافة المؤسسات والجمعيات المعنية بمدينة القدس المحتلة أن تسارع في إيجاد حلولٍ حازمة وحاسمة لإنهاء ما أسماه بـ”المهزلة”.

وأشار إلى أن “جماعات الهيكل” تظن أن الوضع في الأقصى مناصفة بين المسلمين واليهود، وأنهم أتموا فكرة التقسيم الزماني، وهذا يعتمد على ما ستقوم به كل الأمة خلال الأيام القليلة القادمة، مضيفاً أنّ “الأوْلى على الجميع أن ينشغلوا في قلب هذه الفكرة وبترها بشكل كامل”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: