إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / بريطانيا – الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ( 2005 – 2015 )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بريطانيا – الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن ( 2005 – 2015 )

 

خريطة المملكة المتحدة ( بريطانيا )  Map of  United Kingdom - Great  Britain

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

شارك رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في حفل تأبين لإحياء الذكرى العاشرة للهجمات الإرهابية التي وقعت في وسط لندن وأسفرت عن مقتل 52 شخصا وإصابة 700 آخرين، في وقت مازالت تهيمن فيه صدمة مقتل 30 بريطانيا بسوسة التونسية.

وقاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، يوم الثلاثاء (السابع من تموز/ يوليو 2015) إحياء ذكرى مرور عشر سنوات على الهجمات المسلحة التي قتلت 56 شخصاً في لندن وهي أول تفجيرات بشرية ينفذها إسلاميون متشددون في غرب أوروبا.

وتجمع أقارب القتلى والناجون وكبار رجال السياسة لإحياء ذكرى من سقطوا قتلى في تفجيرات السابع من تموز/ يوليو 2005 بعد أن نكأ الجراح الهجوم الذي وقع الشهر الماضي في تونس، وقُتل خلاله 30 سائحا بريطانيا وهو أكبر عدد يسقط في هجوم للمسلحين الاسلاميين منذ هجمات لندن، حين قتل أربعة مسلمين 52 شخصاً في ثلاثة قطارات وحافلة.

وقال كاميرون في بيان: “اليوم تتحد البلاد لتتذكر ضحايا واحد من أدمى الأعمال الإرهابية التي وقعت على أرض بريطانيا. ورغم مرور عشر سنوات على هجمات 7/7 في لندن استمر خطر الإرهاب ماثلاً كأمر واقع ومميت، فمقتل 30 بريطانياً بريئاً يقضون عطلة في تونس هو تذكرة وحشية بهذه الحقيقة. لكن الإرهاب لن يروعنا.”

وفي ساعات الصباح الأولى من السابع من يوليو/ تموز 2005 فجر أربعة شبان بريطانيين مسلمين قنابل بدائية الصنع كانوا يحملونها في حقائب للظهر في ثلاثة قطارات للأنفاق وحافلة خلال ذروة الحركة المرورية الصباحية. وفي استلهام لتنظيم القاعدة قتلوا 52 شخصاً بالإضافة إلى أنفسهم كما أصابوا نحو 700 شخص آخرين.

وكان من بين القتلى مواطنون من بولندا و ( إسرائيل ) واستراليا وفرنسا وايطاليا وأفغانستان ونيجيريا ونيوزيلندا وأمريكي من أصل فيتنامي.

ووقف كاميرون ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون في صمت ثم وضعا أكاليل الزهور على نصب ضحايا 7/7 في حديقة هايد بارك. وسينضمان في وقت لاحق إلى كبار الشخصيات وأسر الضحايا والناجين وأفراد خدمة الطوارئ الذين حوصروا في التفجيرات في حفل تأبين يقام في كاتدرائية سان بول.

وشمل حفل التأبين الوقوف دقيقة حداداً على مستوى البلاد كلها وذلك بعد أربعة أيام من التزام بريطانيا بدقيقة صمت مماثلة في ذكرى من قتلهم مسلح إسلامي في منتجع سوسة التونسي.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: