إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يطلق حملة عمالية ونقابية لمواجهة غلاء الأسعار وغياب الحماية الاجتماعية للعمال وأسرهم

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يطلق حملة عمالية ونقابية لمواجهة غلاء الأسعار وغياب الحماية الاجتماعية للعمال وأسرهم

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إطلاق حملة عمالية ونقابيه  لمواجهة  غلاء الأسعار وغياب الحماية الاجتماعية للعمال والعاملات وأسرهم .

جاء ذلك خلال الاجتماع النقابي المشترك الذي عقد يوم  الثلاثاء 7 تموز 2015 ، في المقر المركزي للاتحاد في مدينة نابلس، والذي ضم أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وممثلي النقابات العامة والمجالس النقابية اللوائية من مختلف محافظات الضفة.

الاجتماع بحث العديد من القضايا العمالية والنقابية كما استمع إلى التقرير النقابي والإداري المقدم من الأمين العام للاتحاد شاهر سعد .

ومن بين أهم القضايا التي تناولها الاجتماع التأكيد على وحدة الحركة النقابية الفلسطينية من خلال  اتفاق الإطار الموقع بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد عمال فلسطين،  والذي ينص على تشكيل مجلس تنسيق نقابي أعلى بين الاتحادات النقابية، كما أكد المجتمعون على حماية الحريات النقابية والدفاع عنها بما فيها حرية التنظيم  والنشاط النقابي .

وأوصى الاجتماع  بضرورة الالتزام  والبدء في إجراء الانتخابات الديمقراطية الدورية لكافة النقابات الفرعية والعامة أعضاء الاتحاد وصولا إلى عقد المؤتمر العام الخامس في شهر آذار من العام القادم.

كما ناقش الاجتماع قضايا العاملين في سوقي العمل الفلسطيني المحلي وسوق العمل الإسرائيلي، وصادق على الإجراءات التي تتبعها الدائرة القانونية في الاتحاد لتحصيل وحماية حقوق العمال العاملين في مشاريع العمل الإسرائيلي، إلى جانب تطورات الحوار الاجتماعي الجاري بين ممثلي أطراف الإنتاج الفلسطينية الثلاثة والمتعلق بإدخال تعديلات على قانون العمل الفلسطيني المعمول به،  وضرورة مراجعة تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور وربطه  بجدول غلاء المعيشة، والإسراع في انجاز قانون الضمان الاجتماعي بنسب مساهمه واشتراك تراعي المعايير المعمول بها عربيا ودوليا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين

رام الله – اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: