إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / إعلان نتائج الثانوية العامة ( التوجيهي ) في فلسطين مساء يوم الجمعة 3 تموز 2015

ترقبوا اعلان نتيجة الثانوية العامة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إعلان نتائج الثانوية العامة ( التوجيهي ) في فلسطين مساء يوم الجمعة 3 تموز 2015

ترقبوا اعلان نتيجة الثانوية العامة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. د. خولة الشخشير أن موعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” سيتم مساء اليوم الجمعة  3 تموز 2015 ، عند الساعة التاسعة مساءً وذلك في مقر الوزارة برام الله.

من جهته اكد د. زياد ثابت وكيل مساعد وزارة التربية و التعليم في تصريح صحفي ان وزارته حددت يوم الجمعة في الساعة التاسعة مساء موعدا لاعلان نتائج الثانوية العامة.
 
وحول سبب اختيار هذا الموعد لاعلان النتائج قال ثابت: “تم تحديد الموعد وفقا لرغبة وزيرة التربية والتعليم د. خولة الشخشير ولم تبد اي اسباب حول الرغبة، فهي وزيرة و هي ترى ان هذا الموعد مناسب لاعلان النتائج و نحن لم يكن لدينا مانع بما اننا انجزنا كل اعمالنا بما يخص النتيجة”.

 
في السياق رفض ثابت الحديث عن نسبة النجاح لهذا العام قبل انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بالوزارة الذي سيعلن فيه نسبة النجاح وذلك من مساء اليوم الجمعة، لافتا الى ان النسبة متقاربة مع العام الماضي.
 
واكد ثابت انه تم التواصل بين الضفة الغربية و قطاع غزة فيما يخص باعلان النتائج ، مشيرا الى انه تم التوافق على الموعد و الية اعلان النتائج و كيفية اظهارها بشكل مشترك من خلال مؤتمر صحفي مشترك ما بين الضفة و غزة، حيث سيكون من الضفة الغربية الدكتورة خولة الشخشير وممثل للوزارة سيكون في غزة .
 
وحول ما اذا كان هناك تعديل و تطوير على التعليم العام المقبل قال ثابت: “خلال السنوات السابقة كنا متفقين على ان نظام الثانوية العامة يجب ان يتغير وكان هناك في السنوات السابقة نقاش ومشاورات في وزارة التربية و التعليم حول الموضوع، لكن في الفترة الاخيرة لم تستكمل هذه المشاورات قد يكون بسبب الوضع السياسي الموجود”.
 
واضاف: “نحن نقر بان نظام الثانوية العام بحاجة الى تطوير غزة والضفة معنية بالتطوير وقد يتطلب امورا كثيرة منها تغيير المناهج الدراسية وهذا يحتاج الى قرار سياسي، و نامل ان يكون هناك قرار حاسم من وزارة التربية و التعليم باعطاء فرصة لتغيير هذا النظام والا ندور في نفس الدائرة”.
وعلم أنه تسري شائعات في الأوساط الفلسطينينة حول تغيير وزيرة التربية والتعليم العالي خلال فترة قريبة .

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلميذات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية الدنيا

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: