إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مصرع 60 جنديا مصريا وجرح العشرات بهجومات وتفجيرات مفخخة في شبه جزيرة سيناء
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مصرع 60 جنديا مصريا وجرح العشرات بهجومات وتفجيرات مفخخة في شبه جزيرة سيناء

خريطة مصر  Map of  Egypt

سيناء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقي عشرات الجنود المصريين مصرعهم وأصيب عشرات آخرون في هجوم غير مسبوق استهدف الاكمنة العسكرية جنوب الشيخ زويد بشبه جزيرة سيناء المصرية .

  وأفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، ارتفاع عدد قتلى قوى الأمن المصرية فى الهجمات المتفرقة لمسلحين بشمال سيناء إلى 60 قتيلا .

وقد بدأت عناصر مسلحة بمهاجمة كمين ابو رفاعي العسكري المجاور لقسم شرطة الشيخ زويد وهاجمته بسيارة مفخخة، اعقبها تدمير الكمين بالكامل وقتل جنوده واستولى المسلحون على آليات عسكرية.
 
اعقبها الهجوم على كمين سدرة ابو حجاج العسكري وتدميره بالكامل وقتل جنوده وخطف جنود آخرين.
 
بينما لا زالت الاشتباكات دائرة على صعيد 6 اكمنة عسكرية أخرى جنوب الشيخ زويد، فيما حلقت طائرتا اباتشي فوق المنطقة، وقتلت العديد من العناصر الاسلامية المسلحة .
 
ويعتبر الهجوم الحالي الأسوأ في سلسلة الهجمات التي تعرض لها من قبل جماعات اسلامية مسلحة خلال السنوات الاخيرة.
 
وتفصيلا ، أسفرت اشتباكات تدور في سيناء بين الأمن ومسلحين موالين للدولة الاسلامية – ولاية سيناء “داعش” عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجنود والمسلحين الاسلاميين ، فيما سقط قتلى جراء هجوم بشري مفخخ على حاجز أمني جنوب الشيخ زويد.

وذكر مصدر مطلع  أن سيارة مفخخة اقتحمت نقطة أمنية على طريق الشيخ زويد-الجورة بمنطقة جنوب مدينة الشيخ زويد، وانفجرت بالقرب من الكمين، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود، جري نقلهم لمستشفى العريش العسكري. 

هذا وشنت طائرات الأباتشي التابعة للجيش المصري بالتزامن مع الاشتباكات غارات على مواقع تابعة للمسلحين.

ويأتي تصعيد المعارك في شمال سيناء بعد سلسلة هجمات عنيفة استخدمت خلالها أسلحة مختلفة وسيارات مفخخة.

وقام مسلحون بشن هجمات متقدمة متزامنة، صباح اليوم الأربعاء 1 يوليو/تموز 2015 ، على 5 حواجز عسكرية بمناطق الجورة وأبو رفاعي وسدرة، جنوب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء.

وذكرت مصادر أمنية أن مسلحي تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي سبق له أن أعلن مبايعة “داعش” وتغيير اسمه إلى “ولاية سيناء” يستقلون سيارات،  أطلقوا قذائف هاون بشكل متزامن على تلك الحواجز أعقبته اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش المصري .

 وأكد مصدر أمني أن طائرات الأباتشى نجحت في تصفية 10 عناصر مسلحة من مهاجمي الحواجز الأمنية في الشيخ زويد إضافة إلى إصابة آخرين.

هذا وأعلنت مصادر أمنية وطبية، بشمال سيناء أمس الثلاثاء، عن مقتل طفلين وإصابة 3 أشخاص آخرين من أسرة واحدة، إثر سقوط قذيفة على منزلهم، جنوب الشيخ زويد .

وأوضحت المصادر أن قذيفة صاروخية مجهولة المصدر سقطت على منزل بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مصرع طفل عمره 5 سنوات، وشقيقته التي بلغت 6 سنوات من العمر، وإصابة كل من والديهما وشقيقهما البالغ من العمر 9 سنوات.

وكان تفجير عبوة ناسفة على طريق تسلكه حافلة تقل عاملين بهيئة الطرق والكباري بمحافظة شمال سيناء المصرية، يوم الاثنين الفائت ، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الكويت

الكويت – نتائج الانتخابات البرلمانية الكويتية لعام 2016

الكويت –  وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: