إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / الصاروخ الروسي الجديد “يو – 71” أقوى من الدرع الصاروخية الأمريكية

الصاروخ الروسي الجديد

واشنطن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الصاروخ الروسي الجديد “يو – 71” أقوى من الدرع الصاروخية الأمريكية

الصاروخ الروسي الجديد

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن الدرع الصاروخية الأمريكية عاجزة عمليا عن مواجهة صاروخ روسي حديث من طراز “يو – 71” تزيد سرعته أضعافا عن سرعة الصوت .

وأضافت أن السلاح الروسي فرط الصوتي الجديد قادر على حمل رؤوس نووية.

وأوضحت الصحيفة أن ما يجعل هذا الصاروخ الروسي خطيرا للغاية هو قدرته على السير في مسار غير محسوب (اتجاه خط سيره يتغير بشكل دائم من تلقاء نفسه) بسرعة تصل إلى 11 ألف 200 كيلومتر في الساعة. لذلك فإن إسقاطه يعتبر أمرا مستحيلا.

ويقوم المقال الذي نشرته الصحيفة بهذا الشان على تقرير أعده مركز ” Jane s Information Groop ” الأمريكي للدراسات العسكرية الذي يشير إلى أن صاروخ “يو – 71″ هو جزء من مشروع ” 4202 ” الروسي المرتبط ببرنامج تطوير الصواريخ .

ويرى المراقبون أن 24 منصة لإطلاق الصواريخ التي تشبه صاروخ ” U – 14 ” الصيني، الذي تمت تجربته مؤخرا، ستنشر في ميدان “دومبروفسكي” التدريبي بروسيا.

وتفصيلا ، تختبر روسيا نظام دفاعياً صاروخياً جديداً تفوق سرعته سرعة الصوت، قادراً علي اختراق نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، وحمل الرؤوس النووية، وإجراء مناورات مختلفة في الجو، حيث أنه من المتوقع أن يدخل السلاح الجديد الخدمة في الجيش الروسي قريباً.

وأوضحت صحيفة The Washington Times، أن النظام الروسي الجديد الطائر هو “يو 71″(U-71)، تفوق سرعته سرعة الصوت تم اختباره من جانب روسيا في شهر فبراير الماضي من العام الجاري، وهو مشروع سري 4202، ويهدف لهزم الصواريخ الباليستية.

وأضافت الصحيفة أن سرعة النظام الروسي الجديد 11200 كيلومتر في الساعة، ويشبه هذا النظام نظيره الصيني “WU-14″، حيث تنوي روسيا وضع في الفترة من 2020-2025 وضع 24 نظام من هذا النوع برؤوس نووية في الخدمة.

ووفقا للصحيفة، روسيا تعتزم استخدام هذا المشروع للضغط علي أمريكا في مفاوضات الحد من التسلح.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطائرة الحربية الامريكية إف 35

موسكو – هل يضرب الطيراني الحربي الأمريكي روسيا بالقنابل النووية ؟ ومتى ؟

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: