إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / مباحثات أردنية صهيونية حول فتح المسجد الاقصى أمام زيارات اليهود والسياح

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مباحثات أردنية صهيونية حول فتح المسجد الاقصى أمام زيارات اليهود والسياح

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 30 حزيران 2015 ، النقاب عن إجراء الكيان الصهيوني مباحثات مع الأردن بشأن فتح المسجد الأقصى لزيارات اليهود والسياح أسوة بالوضع الذي كان قائمًا قبيل انتفاضة الأقصى عام 2000.

وقالت الصحيفة إن المباحثات بين الطرفين بدأت في شهر تشرين الثاني – نوفمبر 2014 ، بعد استجابة رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو لطلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بعقد لقاء مع الملك الأردني عبد الله الثاني في عمان؛ وذلك على خلفية تزايد التوتر في المسجد الأقصى المبارك .

وأضافت أنه وعلى الرغم من تقدم المحادثات إلا أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن، “فقد رفض الأردنيون دخول الجنود بملابسهم العسكرية؛ وذلك بالإضافة للمتدينين اليهود الذين يستغلون دخولهم للأقصى للصلاة”.

ووفق الصحيفة فإن ممثل تل ابيب ، وهو مسئول كبير في مكتب نتنياهو- رفض هذا الطلب الأردني”.

وفيما بعد سحبت الأردن شرطها برفض دخول اليهود المتدينين للأقصى؛ وذلك مقابل بلورة نظام تنسيق يمنع عمليات دخول استفزازية للمكان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يهودية في القدس المحتلة قولها إنه وفي حال نجحت الجهود فسيربح الجميع من هكذا خطوة، فعدا عن دخول اليهود “المتدينين” (المتطرفين) والسياح للمكان، فسيتم إعادة التنسيق الأمني الكامل بين “إسرائيل” والوقف والأردني؛ والذي يقتصر اليوم على الشئون الشرطية وبشكل جزئي أعمال الحفريات تحت الأقصى.

وكذلك، فسيعيد الملك عبد الله –بحسب هآرتس- رعايته للمكان، وسيحظى بأفضلية أمام العناصر الإسلامية في الاردن ، في حين سيجني الوقف المقابل المادي للحفاظ على الهدوء في المكان.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: