إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / هزة أرضية تضرب ايلة وبئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هزة أرضية تضرب ايلة وبئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر

خريطة الاردن وفلسطين

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 

تتعرض فلسطين المحتلة ، كل 100 عام الى هزة أرضية مدمرة لذلك من المتوقع أن يشهد الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة خلال السنوات القليلة القادمة هزة أرضية حقيقية وسيكون ضررها مرتبطا بمدى قرب مركزها من التجمعات السكنية اليهودية .

المهندس “اسرائيل يغودفيتش”:

حوالي 70% من المنازل والمباني في إسرائيل لا تلبي معايير المواصفات والمقاييس الإسرائيلية لهذا قد تنهار في حال وقوع هزة أرضية خاصة وان خطة تقوية المباني والمنازل قد فشلت وأفلست تماما

أوضح خبراء يهود في أعقاب الهزة الأرضية التي ضربت البلاد، مساء بوم السبت 27 حزيران 2015 ، وشعر بها الناس في منطقة ايلات وبئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة ، ووصلت قوتها 5.1 على سلم رختر، أنّ “إسرائيل غير جاهزة في حال حدوث زلزال قوي”، وأشاروا إلى أنّ “الخطة الخاصة بتقوية المباني في مواجهة الزلازل المعروفة بالاختصار ” ت.م “أ 38 ” قد فشلت وأفلست نهائيا”، على حد تعبيرهم.

وبحسب الدكتور “رون افني”، الخبير في علم الزلازل والمحاضر  في جامعة “بن غوريون” في النقب، فإنّه:”بالمتوسط تتعرض إسرائيل كل 100 عام الى هزة أرضية مدمرة لذلك من المتوقع أن تشهد المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة هزة أرضية حقيقية وسيكون ضررها مرتبطا بمدى قرب مركزها من التجمعات السكنية”، بحسب أفني.

وأوضح د. أفني في تصريحات لموقع “واينت” العبري أن :”في حال كان مركز هذه الهزة شمال البحر الميت ستتعرض مباني كثيرة جدا ومنازل جرى أقامتها قبل عام 1980، وكذلك الأبنية القائمة على أعمدة خرسانية لخطر الانهيار والحديث يدور هنا عن مناطق بئر السبع ، الرملة – اللد ، القدس، واذا كان مركز الهزة أعمق باتجاه الشمال فان المدن والبلدات الموجودة في منطقة حفرة الانهدام الافرو- سوري ستتعرض لضرر كبير”.

وأورد الموقع العبري أيضًا تصريحات للمهندس “اسرائيل يغودفيتش”، مهندس بلدية تل ابيب السابق، والذي ثال فيه إن:”حوالي 70% من المنازل والمباني في إسرائيل لا تلبي معايير المواصفات والمقاييس الإسرائيلية لهذا قد تنهار في حال وقوع هزة أرضية خاصة وان خطة تقوية المباني والمنازل قد فشلت وأفلست تماما”، وفقًا لـ” يغودفيتش”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...