إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / لندن – 30 قتيلا بريطانيا من أصل 39 بالهجوم المسلح بمدينة سوسة بتونس
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لندن – 30 قتيلا بريطانيا من أصل 39 بالهجوم المسلح بمدينة سوسة بتونس

خريطة تونس Map of  Tunisia

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت وسائل إعلام بريطانية إن 30 سائحا بريطانيا على الأقل قتلوا في الهجوم المسلح الذي وقع يوم الجمعة الماضي ( 26 / 6 / 2015 ) على فندق بمدينة سوسة بتونس الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية ، وذلك في الوقت الذي لم يتم التعرف رسميا حتى الآن سوى على 15 بريطانيا بين القتلى.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية التي لم تورد مصدرها، قتل “30 على الأقل” من البريطانيين في الهجوم المسلح الذي نفذه شاب تونسي في فندق بمرسى القنطاوي قرب مدينة سوسة وعلى بعد 140 كلم جنوبي العاصمة التونسية ، وأوقع الهجوم الدموي 39 قتيلا.

وأعلنت السلطات التونسية أن بين 20 قتيلا تم التعرف على هوياتهم هناك 15 بريطانيا على الأقل. وبين القتلى العشرين أيضا مواطنون من بلجيكيا وألمانيا وايرلندا والبرتغال.

وكانت الحكومة البريطانية قالت إن حصيلة القتلى البريطانيين قد ترتفع. ورفضت الخارجية البريطانية التعليق على الحصيلة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية.

هذا وكشف مقطع فيديو نشره مواطن تونسي على موقع يوتيوب اللحظات الأولى للهجوم الإرهابي على شاطئ مدينة حمام سوسة التونسية، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا و إصابة 40 آخرين أغلبهم سياح.  

واظهر الفيديو حالة من الذعر بين السياح والتونسيون الذين حاولوا النجاة بأرواحهم، فيما صرخ أحد الناجين محذرا الآخرين: «معه قنبلة ويرتدي حزام ناسف»، وذلك وسط إطلاق نار متقطع. كما ظهرت في الفيديو عددا من جثث السياح الأجانب متناثرة بجوار الكراسي أما الشاطئ، قبل أن تتصاعد حدة الاشتباكات بين الأمن والمهاجمين.

وكانت الداخلية التونسية أعلنت تصفية أحد المهاجمين في اشتباك مع حراسة الفندق، فيما أعلن عقب ذلك عن تمكن مواطنين توانسة من القبض على المسلح الثاني.

 
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الكويت

الكويت – نتائج الانتخابات البرلمانية الكويتية لعام 2016

الكويت –  وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: