إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / ترفع العلم السويدي – البحرية الصهيونية تقود ( ماريان ) سفينة التضامن مع غزة الى ميناء أسدود

السفينة ماريان ترفع العلم السويدي للتضامن مع غزة

اسدود - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ترفع العلم السويدي – البحرية الصهيونية تقود ( ماريان ) سفينة التضامن مع غزة الى ميناء أسدود

السفينة ماريان ترفع العلم السويدي للتضامن مع غزة

اسدود – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اكدت وسائل الاعلام العبرية فجر اليوم الاثنين 29 حزيران 2015 ، ان سفن البحرية الحربية الصهيونية اعترضت اولى سفن اسطول الحرية وطلبت منهم الاستجابة للاوامر العسكرية قبالة شواطئ غزة الا ان المتضامنين رفضوا الاستجابة ؛ فقام الجنود بالسيطرة على السفينة ماريان وهي تحمل العلم السويدي . 

 ناطق بلسان جيش الاحتلال الصهيوني قال ان المتضامنين رفضوا التعاون مع اوامر الجيش لكن جنود الكوماندوز البحري سيطروا على السفينة دون اية مواجهات او اصابات تذكر . على حد زعمه

 وكان على متن القارب 18 متضامنا بينهم النائب العربي بالكنيست باسل غطاس ؛ والان يجري نقلهم الى اسدود واستجواب المتضامنين وترحيلهم عن طريق مطار اللد ” بن غوريون ” .

 اما السفن الثلاثة الاخرى التي تحمل علم اليونان فلم تصل ولا تستبعد اسرائيل قطع الطريق عليها وعودتها الى اوروبا بعدما شوشت اسرائيل على الاتصالات بالسفن الاخرى .

 الى ذلك ، قالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة إن جميع الاتصالات مع طليعة سفن أسطول الحرية “ماريان” السويدية  انقطعت منذ الساعة الواحدة ليلاً، الأمر الذي أدى إلى تعذر تتبع إحداثياتها منذ تلك اللحظة، وما رافق ذلك من تشويش متعمد من قبل بحرية الاحتلال على أجهزة اتصال “ماريان”.

 وقال رئيس الحملة  مازن كحيل في تصريحات صحفية  إن ثلاثة زوارق عسكرية عرّفت هويتها بأنها إسرائيلية اقتربت من سفينة “ماريان”، إحداها كانت لا تبعد عن طليعة أسطول الحرية سوى ٥٠٠ متر، فيما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد ذلك أنها قامت باقتياد السفينة إلى ميناء اسدود.

 وبين كحيل أن السفن الثلاث الأخرى المرافقة للسفينة ماريان توجهت عائدة بدءاً من اليوم إلى المحطة المعدة لها مسبقاً، على أن تشارك تلك السفن في أسطول حرية آخر قادم لغزة.

 

وأكد كحيل أن الأسطول وإن لم يكن قد وصل بسفنه ومتضامنيه الأحرار إلى شواطئ قطاع غزة، فإن رسالته وصلت بقوة إلى أرجاء العالم بأسره، مفادها أن الحصار لن يستمر، داعياً في الوقت ذاته العالم والمجتمع الدولي لأخذ مسؤولياته تجاه القرصنة الإسرائيلية  في المياه الدولية.

 

وشدد كحيل على أن استخدام إسرائيل للعنف في تعاملها مع سفن كسر الحصار إنما يكشف عن عدوانيتها للإنسانية وتخبطها في التعامل مع الأسطول.

 

أما فيما يتعلق بالسفينة الخامسة ضمن أسطول الحرية الثالث، فأوضح كحيل أنه لا وجود لقرار من السلطات اليونانية بمنعها من الإبحار، مشيرة إلى وجود بعض العقبات الاجرائية والإدارية والتي يعمل تحالف أسطول الحرية على حلها.

 وأوضح كحيل أن السفينة الخامسة ستبحر تجاه غزة خلال 48 ساعة القادمة في حال لم تنجح الضغوطات التي تمارسها إسرائيل على السلطات اليونانية.

 

من جهته ، عقب وزير المعارف اليهودي نفتالي بينيت(البيت اليهودي) على اعتراض أسطول الحرية 3 لكسر الحصار عن قطاع غزة بالزعم أن ‘الفلسطينيين أثبتوا أنهم ليسوا شركاء سلام’.

 

وقال بينيت الذي يعتبر من كبار متطرفي حكومة نتنياهو والمتنكرين للحقوق الفلسطينية إن «الفلسطينيين يذكروننا من أسطول لآخر، أنهم ليسوا شركاء للسلام بل للإرهاب».

 

وأضاف بينيت متنكرا لواقع الاحتلال والحصار المطبق الذي تفرضه إسرائيل: ‘مع توالي الأساطيل ينزلق احتمال حصولهم على دولة فلسطينية إلى الهاوية’.

 

وأضاف قائلا: ‘بعد عشر سنوات من فك الارتباط، من المدهش كيف كشفت وجه الفلسطينيين: بدل الاستثمار في شاطئ غزة يستثمرون في أساطيل الإرهاب، وبدل الاستثمار في التطوير المدني يستثمرون في تطوير وسائل قتل المدنيين، وبدل الاستثمار في التعليم تحول أبناءهم إلى معاوني إرهاب رغما عنهم’. على حد زعمه.

 

واعترضت البحرية الإسرائيلية فجر اليوم سفينة ‘ماريان’ التي كانت تقود أسطول الحرية 3 واقتادتها إلى ميناء أشدود.

 

وبحسب مصادر في جيش الاحتلال فإنه يتوقع وصول السفينة إلى ميناء أشدود خلال 12 – 24 ساعة ‘ووفقا للأحوال الجوية’.

 

وأجرى أفراد وحدة الكومانوز البحري الإسرائيلي تفتيشا في السفينة بعد السيطرة عليها. وبعد وصول السفينة إلى ميناء أسدود سيجري تحقيقا مع المشاركين في أسطول الحرية، ثم نقلهم إلى مطار اللد ( بن غوريون ) الدولي وترحيلهم عن البلاد.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: