إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية : ارتفاع رسوم الحج الى 1790 دينارا للعام 1436 هـ / 2015 م

الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية : ارتفاع رسوم الحج الى 1790 دينارا للعام 1436 هـ / 2015 م

الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرح الشيخ يوسف ادعيس الشيخ؛ وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن استئجار فنادق 4 نجوم بدلا من العمائر، بحيث لا تبعد اكثر من 800 مترعن المسجد الحرام في مكة المكرمة حسب شروط المملكة العربية السعودية، هو ما ادى الى ارتفاع رسوم الحج لهذا العام (  1436 هـ / 2015 م ) مقارنة مع العام الماضي.

وأوضح الوزير ادعيس ان هذه الزيادة على الرسوم لم تتجاوز 190 دينارا عن رسوم العام الماضي لتبلغ الرسوم النهائية للحاج 1790 دينارا اردنيا.

وأضاف ادعيس ان تكلفة مبيت الحاج في فنادق مكة المكرمة ستبلغ 1096.50 دينار وفي المدينة المنورة ستبلغ 227 دينارا.

أما بخصوص خدمات النقل الخارجي لحجاج المحافظات الشمالية ( الضفة الغربية ) ، فأوضح ادعيس ان اجرة المقعد في الحافلات الحديثة ستبلغ 129 دينارا، وتبلغ تكاليف النقل الداخلي إضافة الى ضريبة المغادرة ستبلغ 53 دينارا.

وبين ادعيس ان ما يتبقى من رسوم الحج سيتم دفع مبلغ 113 دينارا لمكتب الوكلاء الموحد السعودي، اضافة الى مبلغ 54 دينارا بدل الخدمات الاضافية المتمثلة في خدمات المشاعر بعرفات ومنى، ومبلغ 70 دينارا بدل خدمات شركات الحج، و60 دينارا بدل خدمات الوزارة، و5 دنانير بدل خدمات مدينة الحجاج في (غور نمرين).

واكد ادعيس أن الوزارة ستعمل كل ما في وسعها لتأمين راحة حجاج بيت الله الحرام، سواء قبل بداية موسم الحج أو خلاله، وذلك عبر إقرار آليات جديدة تريح زوار البيت الحرام خلال موسم الحج.

كما اكد ادعيس على جاهزية وزارة الأوقاف واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج السعودية في كافة ما يتعلق بأمور الحج، وأن الوزارة تضع الخطط والبرامج للتعامل مع كل ما يتعلق بقضايا الحج بحيث تكفل راحة الحجاج وتوفر وسائل النقل والسكن المريح لهم، وتساعدهم على أداء الفريضة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة بثوب أسود ذهبي جديد

مكة المكرمة – إستبدال كسوة ( ثوب ) الكعبة المشرفة بكسوة جديدة

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: