إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مصرع 28 كويتيا وجرح 227 شخصا آخرين بتفجير في مسجد الإمام الصادق للشيعة في الكويت
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مصرع 28 كويتيا وجرح 227 شخصا آخرين بتفجير في مسجد الإمام الصادق للشيعة في الكويت

خريطة الكويت  Map  of  Kuwait

الكويت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت عدد من الصحف الكويتية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت 27 حزيران 2015 ، أن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا للشيعة في العاصمة الكويتية أثناء صلاة الجمعة 26 حزيران الجاري ، أودى بحياة عددا من المشاهير في المجتمع الكويتي.

وقالت صحيفة “الوطن الكويتية” إن الفنان الكويتي عبد الحميد الرفاعي كان من بين ضحايا التفجير البشري ، الذي حدث بمسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر، والذي أودى بحياة 27 شخصا و 227 مصاباً، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقتل في التفجير أيضا الفنان والمخرج الكويتي، أحمد السالمان، الذي شارك في العديد من الأعمال الكوميدية والدرامية.

إلى ذلك، تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أيضا وفاة دكتور علم النفس بجامعة الكويت، جاسم الخواجة، في التفجير.

من جانبها، أعلنت بلدية الكويت اتمام جميع التجهيزات اللازمة لتشييع جثامين الضحايا، الذين سقطوا من جراء التفجير.

وقال مساعد المدير العام لشؤون الخدمات بالبلدية، فهد المسبحي، إن إدارة شؤون الجنائز أعدت جميع التجهيزات اللازمة استعدادا لتشييع الضحايا من المصلين، كما “أتمت استعدادها لكافة الترتيبات لاستقبال جموع المشيعين عصر اليوم”، وفقا لوكالة كونا الكويتية للأنباء.

الى ذلك ، تبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” تفجير مسجد يؤمه أتباع المذهب الشيعي في الكويت، بينما قالت مصادر طبية إن حصيلة التفجير البشري وصلت إلى 28 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 227 جريحا.

ووقع التفجير في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت، وبحسب مسؤول أمني كويتي، فقد فجر مسلح نفسه أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة. ونشر مغردون على تويتر صوراً للمسجد الذي وقع به التفجير.

 وقام أمير الكويت بزيارة المسجد الذي تعرض للتفجير.

واشارت المعلومات الأولية من الجانب الامني الكويتي إلى أن المادة المستخدمة في التفجير 5 كغم من مادة “تي إن تي” وماده “أر تي اي اكس”، وقد تم إلقاءالقبض على صاحب السيارة رباعية الدفع التي أنزلت المفجر البشري ، كما تم إلقاء القبض على 18 شخصاً من خلال مداهمات في مناطق الصليبية وتيماء والرقة والأحمدي.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد في الكويت لمدة يوم واحد اليوم السبت 27 حزيران 2015 ، مؤكداً أن البلاد لن تشهد تنكيساً للأعلام، على أعقاب التفجير .

وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إن “المستهدف هو جبهتنا الداخلية وثقتي كبيرة في الشعب الكويتي ووعيه وفي رجال الأمن أن وحدتنا الداخلية خط أحمر لا يمكن المساس بها”.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: