إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / انطلاق أولى سفن كسر الحصار بأسطول الحرية الثالث من اليونان باتجاه قطاع غزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلاق أولى سفن كسر الحصار بأسطول الحرية الثالث من اليونان باتجاه قطاع غزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، د. مازن كحيل، إن أولى سفن كسر الحصار ضمن أسطول الحرية الثالث انطلقت في ساعة متأخرة من الليلة الفائتة من اليونان باتجاه قطاع غزة، ضمت على متنها عدد من الشخصيات السياسية والنشطاء بينهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي”.

 وأشار كحيل إلى أن المتضامنين على متن أسطول الحرية سيصلون إلى قطاع غزة رغم كل التحديات، انتصاراً للإنسانية التي تفرض على كل الأحرار في العالم التحرك لنجدة أكثر من مليون ونصف المليون إنسان يتعرضون للموت البطيء في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض عليهم”.

 وتحمل سفن الأسطول مجتمعة على متنها نحو 70 متضامنًا من النشطاء السياسيين والحقوقيين والصحفيين، إضافة لمساعدات إنسانية أساسية، وألواحًا شمسية، ومستلزمات طبية لقطاع غزة.

 وحول التهديدات الصهيونية للأسطول، أوضح كحيل “أنهم قاموا باتخاذ التدابير اللازمة منعاً لتكرار ما حدث مع سفينة “مافي مرمرة” التركية في نهاية ايار 2010 ، مبيناً أنهم توجهوا إلى عددٍ من المؤسسات الدوليّة، الرسمية والحقوقية، موضحين مهمة الأسطول، ومحذرين من مغبة الاعتداء عليه”.

 وكشف كحيل أن الحملة الأوروبية قامت يوم الخميس 25 حزيران 2015 ، ومن خلال ممثلها في الولايات المتحدة الأمريكية، بتسليم الكونغرس الأمريكي رسالة طالبت بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ تسع سنوات، ودعت إلى توفير الحماية الدولية اللازمة لأسطول الحرية الثالث وضمان عدم التعرض له.

 وأوضح أن تلك الخطوات تأتي ضمن جهود الحملة الأوروبية السياسية التي تبذلها على مدار الساعة من أجل حشد الدعم والتأييد لأسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة.

 وكان عدد من النواب الأوروبيين في البرلمان الأوروبي عقدوا صباح أمس الأربعاء وبترتيب من الحملة الأوروبية مؤتمراً صحفياً هاماً داخل البرلمان خلال الجلسة العامة، وذلك لدعم مهمة أسطول الحرية الثالث لغزة، ولمطالبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء حصار غزة البحري، وللمطالبة بتوفير ممر آمن لدخول أسطول الحرية وما يحمله من مساعدات إنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: