إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الإفراج الصهيوني عن الأسير الفلسطيني وائل فوزي البعجاوي من جنين بعد انتهاء محكوميته 12 عاما

 جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإفراج الصهيوني عن الأسير الفلسطيني وائل فوزي البعجاوي من جنين بعد انتهاء محكوميته 12 عاما

 جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال الأسير الفلسطيني المحرر وائل فوزي العجاوي  ( 42عاما)، من الحي الشرقي في جنين، لحظة وصوله الليلة إلى المدينة،  بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضاء مدة محكوميته 12سنة، إنني أبكي حزنا على من تركتهم يئنون ويعانون ظلم السجان.

وأضاف في تصريح صحفي أمس لحظة تحرره، أخيرا وبعد انتظار 12 عاما في الأسر استطيع أن أقبل تراب جنين، بعد أن انتظرت طويلا، كنت أعد الساعة بالساعة لكي أتنفس الهواء وأعانق شمس الحرية.

وأضاف وقد اغرورقت عيناه بالدموع: هذا الشعور لا أستطيع وصفه مهما تحدثت، انا أبكي مرتين الأولى لفرحتي بالتحرر، والأخرى حزنا على من تركتهم ورائي في الأسر وهم يئنون ويعانون ظلم السجان وقهر الجلاد وينتظرون كما انتظرت أنا شمس الحرية.

وأردف: إن رسالة أسرى فتح و الحركة الأسيرة عموما التي أحملها من خلف قضبان سجون الاحتلال لفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية ولأهلية وكافة مكونات شعبنا،  مطلوب المزيد من الحراك على المستوى الرسمي والشعبي للوقوف إلى جانب الأسرى حتى تحررهم.

وأشار المحرر العجاوي إلى أن مئات الأسرى يعانون أوضاعا صحية خطيرة، مذكرا بانتهاج إدارة مصلحة سجون الاحتلال سياسة التصعيد القمعي بحق الحركة الأسيرة من كافة الجوانب الصحية، والنفسية والمعيشية وسياسة العزل والحرمان.

وأكد العجاوي على دعم والتفاف ومبايعة الرئيس محمود عباس في حراكه الدولي من أجل ثوابتنا الوطنية وبتمسكه بملف الحركة الأسيرة .

 ونظمت حركة فتح منطقة الشهيد أبو عمار في الحي الشرقي  في جنين مسقط رأس المحرر العجاوي مهرجانا وعرسا وطنيا، القيت فيه كلمات عدة، أكدت على أن فرحة أبناء شعبنا لن تتحقق إلا بتبييض السجون وإقامة دولتنا المستقلة.

يذكر أن هذا الأسير قد اعتقل قبل ذلك لمدة 5 سنوات ليبلغ إجمالي سنوات اعتقاله 17 سنة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: