إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس يدعو الفصائل الفلسطينية للاجتماع للتشاور لتشكيل الحكومة القادمة

د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس يدعو الفصائل الفلسطينية للاجتماع للتشاور لتشكيل الحكومة القادمة

د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، د. موسى أبو مرزوق، الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة في القاهرة إلى الاجتماع للتشاور حول تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة.

وشدد د. أبو مرزوق في تصريح مكتوب له أن حركة “حماس” لن تعترف بأي إجراء منفرد؛ وستبقى مع الإجماع الوطني.

وقال د. أبو مرزوق : “نحن نريد أن تجتمع كل الفصائل الموقعة على اتفاق القاهرة لنتحاور ونتشاور حول تشكيل الحكومة القادمة، وكذلك الملفات العالقة في اتفاق المصالحة لاسيما انعقاد المجلس التشريعي والدعوة لانعقاد الإطار القيادي المؤقت وبقية بنود المصالحة”.

وأضاف د. أبو مرزوق: “إن أي حكومة ستشكل يجب ألا تعدو ما تم الاتفاق عليه سابقاً، وأن تكون حكومة وحدة وطنية بالمهمات ذاتها التي تم التوافق عليها، وليست حكومة سياسية”.

وبيّن أنه تم الاتفاق على أن يعالج القضايا السياسية الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي يجمع الأمناء العاملين للفصائل الفلسطينية، بالإضافة إلى رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كلفت مطلع الأسبوع الجاري أعضاء فيها إجراء اتصالات مع الفصائل الفلسطينية من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية بديلة عن حكومة الوفاق الوطني التي شكلت في 2 حزيران 2014 .

ويشار إلى أن الدستور الفلسطيني ينص على أن الكتلة البرلمانية صاحبة الأكثرية هي من تجري مشاورات لتشكيل الحكومة الفلسطينية .

 
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: