إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / الأونروا ( وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ) تفتح باب الترك الطوعي للتقاعد المبكر لمدة شهر

الأونروا

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الأونروا ( وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ) تفتح باب الترك الطوعي للتقاعد المبكر لمدة شهر

الأونروا

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة أن الوكالة فتحت باب الترك الطوعي للعمل بها قبل بلوغ سن التقاعد، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها.

وقال أبو حسنة في تصريحات صحفية لوسائل اعلام محلية فلسطينية ، اليوم الخميس 25 حزيران 2015 ، إن هذه المبادرة جاءت من أجل تقليص النفقات والتكاليف الداخلية لدى الأونروا، موضحًا أن مدة هذه المبادرة شهر واحد، ولجميع الأعمار، وتتضمن ترك العمل أو التقاعد.

وأشار أبو حسنة إلى أنه يوجد وظائف غير ضرورية كتلك المتعلقة بتقديم الخدمات الإدارية والفرعية في الأونروا، ومن أجل هذا تم إطلاق هذه المبادرة.

وبيّن أنه بإمكان من يتقدم لترك العمل أن يستفيد من كافة المنافع التي يستفيد منها المستقيلون أو المتقاعدون، وذلك وفق شروط الأونروا، المتعلقة بمستوى الخبرة وسنوات العمل، وأن يتلقى الموظف 11% من راتبه شهريًا، وما إلى ذلك.

ولكن أبو حسنة شدد على أن الأونروا هي التي تقرر القبول أو عدمه في الطلبات التي تُقدم في هذه المبادرة.

وحذر من خطورة الوضع المالي الذي تواجهه الوكالة، قائلاً “الوضع خطير جدًا، ونحن اتخذنا هذه الخطوة بالإضافة لتجميد التوظيف سابقًا، ووقف شراء الكثير من المعدات كالسيارات وغيرها، كلها من أجل ضمان استمرار الخدمات الأساسية المتعلقة بالتعليم والصحة والبيئة”.

وتابع “الوضع خطير لأننا نعلم ما سنحصل عليه في الفترة القادمة، فقد بلغ العجز في الميزانية 101 مليار دولار، وهذا لم نقرره من فراغ، وإنما بعد حسابات ونقاشات مع الجهات المانحة الحالية، والتي أبلغتنا بما يمكن أن نحصل عيه خلال الـ3 أشهر القادمة”.

وأكد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث أن اتصالات مكثفة وعمل جبّار غير مسبوق يتم في هذه المرحلة لمواجهة هذه الأزمة، وذلك عبر الاتصال بالجهات المانحة لزيادة الأموال التي تدفعها للوكالة من جهة، ومن جهة أخرى تجنيد دول أخرى جديدة مانحة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المخيمات الفلسطينية في سوريا

دمشق – الأونروا تحذر من الأوضاع الصعبة التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا

دمشق – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: