إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / مبادرة فرنسية لإعادة تل ابيب ورام الله للمفاوضات

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مبادرة فرنسية لإعادة تل ابيب ورام الله للمفاوضات

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 وصل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم إلى القاهرة وبعدها القدس ورام الله حاملا مبادرة لإعادة تل ابيب ورام الله إلى محادثات السلام في إطار دولي وسط حالة عدم الاستقرار المتنامية في المنطقة.

 ويبحث فابيوس فرص المحادثات مع الوزراء العرب في العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت 20 حزيران 2015 ، ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في القدس غدا الأحد.

  وقال دبلوماسي فرنسي رفيع للصحافة : كل شيء يشير إلى جمود، لكننا نعتقد أن هذا الجمود قاتل. لم يعد ممكنا عزل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني عن السياق الإقليمي. وأضاف أنه إذا ظل الصراع بلا حسم فستتبنى جماعات متشددة مثل تنظيم داعش القضية الفلسطينية.

 وأوضح الدبلوماسي الفرنسي: كان الأسلوب المستخدم للتوصل إلى حل نهائي هو أن يلتقي الجانبان وجها لوجه، وأن يلعب الأميركيون دور الوسيط النزيه، لكن هذا الأسلوب فشل. يحتاج إلى دعم دولي.

 في تل ابيب ورام الله والقاهرة ، يلتزم المسؤولون الرسميون “الصمت” ولا يدلون بتصريحات رسمية ، فيما يبدو ان اسرائيل تركن الى الموقف الامريكي المساند لها وترفض بشكل عام الموقف الاوروبي.. اما في رام الله فينشغل المسؤولون بتشكيل حكومة وحدة وطنية را على حكومة نتانياهو ، ويفكرون خلال ايام ب ( خطوة دولية كبيرة) تحشر نتانياهو في الزاوية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: