إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / حملة سياسية جديدة لكسر حصار قطاع غزة ودعم ” أسطول الحرية 3 “

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حملة سياسية جديدة لكسر حصار قطاع غزة ودعم ” أسطول الحرية 3 “

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة الثلاثاء شروعها بالتعاون مع أصدقائها في البرلمانات الأوروبية بأوسع حملة سياسية تهدف للضغط من أجل إنهاء الحصار على غزة، ودعم مهمة أسطول الحرية.

وقال عضو الحملة رامي عبده لوسائل اعلام محلية فلسطينية إن النائب في البرلمان الاسكتلندي ساندرا وايت قدمت مشروع قرار لبرلمان بلادها لدعم “أسطول الحرية3” وجهود كسر الحصار عن غزة، والذي وصفه منسق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة بالعقاب الجماعي لكل سكان القطاع، والذي يحرمهم من حقوقهم الأساسية وفقًا للقانون الدولي.

ويشير مشروع القرار إلى أن الأسطول يتحرك من موانئ أوروبية لنقل مساعدات إنسانية للقطاع، ويدعو المجتمع الدولي للسماح بمروره.

من جانبه، قدّم اللورد نورمان وورنر للخارجية البريطانية ثلاثة استجوابات طلب خلالها حكومة المملكة المتحدة دعم أسطول الحرية، ومعرفة الإجراءات التي اتخذتها المملكة لضمان عدم التعرض له، وضمان إنهاء الحصار عن غزة، وفق عضو الحملة.

وأشار عبده إلى أن النائب في البرلمان الأوروبي ألفرد سانت قدّم أيضًا ثلاثة استجوابات للجنة الشئون الخارجية الأوروبية حول الخطوات التي اتخذتها اللجنة لتسريع إنهاء حصار غزة، وما إذا كان في وارها وضع خطة زمنية لإنهاء الحصار، وإجبار “إسرائيل” على ذلك.

وتستفسر الاستجوابات التي قدمها سانت عن موقف لجنة الشئون الخارجية الأوروبية من اعتبرها الحصار على قطاع غزة مخالفًا للقانون الدولي أم لا.

وكان تحالف “أسطول الحرية3” أعلن أمس الاثنين أن الأسبوع القادم سيشهد انطلاق سفن الأسطول من شواطئ اليونان باتجاه القطاع المحاصر.

وقال عبده : “إن أيامًا قليلة باتت تفصلنا عن موعد انطلاق سفن الأسطول التي لا يوجد حتى اللحظة في طريقها أي عقبات قد تحد من انطلاقها صوب القطاع”.

وشدد على أن التهديدات الإسرائيلية لن تزيد المنظمين والمشاركين في الأسطول إلا إصرارًا على وصول السفن وما تحمله من مساعدات إنسانية وطبية إلى شواطئ غزة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: