إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة في بوخاريست

بوخارست - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة في بوخاريست

بوخارست – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلقت يوم الاثنين 8 حزيران 2015 ، أعمال الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العالمي للطاقة المتجددة التي تعقدها الشبكة العالمية للطاقة المتجددة بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- وجامعة بوليتكنيكا في مدينة  بوخاريست، عاصمة رومانيا ، خلال الفترة من 8 إلى 12  حزيران – يونيو الجاري.

وأكد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، أن موضوع  ” الطاقة النظيفة من أجل التنمية المستدامة” الذي أختير لهذا اللقاء  ينسجم مع إطلاق عقد الأمم المتحدة حول “الطاقة المستدامة للجميع” ، وهي مبادرة تشدد على أهمية قضايا الطاقة بالنسبة للتنمية المستدامة، كما تندرج في السياق العام لأجندة التنمية لمرحلة ما بعد2015 م.
وأشار إلى أن ضمان حصول الجميع على طاقة مضمونة ومستدامة وحديثة بأسعار معقولة يعد  من أهم الأهداف الإنمائية المستدامة التي حددتها قمة “ريو +20” نظرا للارتباط الوثيق لهذا الهدف بتحقيق التنمية المستدامة.
وقال الدكتور عبد العزيز التويجري إن الإيسيسكو تواصل تنفيذ استراتيجية تعزيز النجاعة الطاقية وتشجيـع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في العالم الإسلامي مؤكدا أن من شأن تحسين نجاعة استخدام الطاقة، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وعلى والتكنولوجيات النظيفة الموفرة للطاقة أن يسهم ، كذلك ، بشكل حاسم في التصدي للتحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.
ويشارك في المؤتمر ممثلو وكالات الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومراكز البحث العلمي والمختبرات والشركات الدولية، والجمعيات والمنظمات غير الحكومية المعنية بشؤون الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة، وعدد كبير من الخبراء والمهندسين الدوليين المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر دراسة عدد من القضايا المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتطبيقاتها وبحث سبل معالجة التحديات التي تطرحها على المستوى القاري والدولي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة إثيوبيا

أديس أبابا – إثيوبيا تستعد لبناء السد على نهر أمو على الحدود الكينية بـ 2.2 مليار يورو لتوليد الكهرباء

أديس أبابا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: