إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / كارولينا الجنوبية – مشروع قانون امريكي لمعاقبة الشركات المقاطعة لـ”اسرائيل” ليشمل 18 ولاية أمريكية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كارولينا الجنوبية – مشروع قانون امريكي لمعاقبة الشركات المقاطعة لـ”اسرائيل” ليشمل 18 ولاية أمريكية

خريطة الولايات المتحدة الأمريكية  Map of the United States of America

كارولينا الجنوبية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يسعى مشرعون في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى سن قانون يعاقب الشركات المقاطعة لللكيان الصهيوني “اسرائيل”، ومن المتوقع أن تسن قوانين مشابهة في 18 ولاية أمريكية .

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن الولاية أصبحت أول دولة تسن التشريعات بهدف إحباط الحملة الاقتصادية والاستثمارية المؤيدة لفلسطين والرامية لمعاقبة “إسرائيل”.

وأشارت إلى أن المدافعين عن “إسرائيل” يقولون “إنه ستكون هناك خطط لقوانين مماثلة في 18 ولاية أخرى”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يصوت الكونغرس هذا الشهر على التشريعات التجارية مع التشجيع على عمل قائمة سوداء للشركات الأجنبية التي تدعم الحملة الفلسطينية والتي تعرف بـ”المقاطعة أو سحب الاستثمارات أو العقوبات”.

ووصف، وليام جريفيون، المدير التنفيذي لمؤسسة “حلفاء إسرائيل” المشاركة في جهود تمرير القانون بكارولينا الجنوبية، التشريع على أنه “أفضل رد على حملة المقاطعة”.

وقالت الصحيفة إنه في ظل هذا القانون يحظر على أي من الجهات العاملة في الدولة التعامل مع أي شخص يدعم مقاطعة أي من شريك تجاري لولاية كارولينا الجنوبية.

وكانت “المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل” هبت في وجه حملات المقاطعة، وبمبادرة من المليارديران اليهوديان شلدون أدلسون، وحاييم سابان، وذلك عبر مؤتمر في لاس-فيغاس يهدف إلى بحث سبل التصدي لمقاطعة “إسرائيل”.

وتشارك في المؤتمر 50 منظمة يهودية إلى جانب شخصيات مناصرة لـ”اسرائيل”.

وعلى الصعيد اليهودي الصهيوني ، عقد رئيس حكومة تل ابيب ووزير خارجيتها بنيامين نتنياهو اجتماعا موسعا نهاية الأسبوع لبحث الطرق والوسائل لمحاربة المقاطعة على الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) ، ووعد برصد 100 مليون شيكل لهذه الحملة وفقا لما نشرته صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الأحد 7 حزيران 2015 .

 

 وحضر هذا الاجتماع وزير الشؤون الاستراتيجية جلعاد اردان وكبار المسؤولين الأمنيين والقضائيين، حيث اتفق في هذا الاجتماع مع الوزير اردان على رصد 100 مليون شيكل للحملة التي وصفها بالرحب على (المقاطعة ضد اسرائيل )، في الوقت الذي أكد الوزير اردان بأن هذا المبلغ قد يصل الى 300 مليون شيكل، من خلال الحملة التي سيقوم بها ويطلب من خلالها دعم الجاليات اليهودية في العالم.

 وأضافت الصحيفة بأن الاجتماع بحث الطرق والسبل للتعاون بين كافة وزرات الحكومة الصهيونية وكذلك الاجسام المختصة في اسرائيل لمواجهة حملات المقاطعة ، وكذلك التعاون مع الجاليات والمنظمات اليهودية في مختلف انحاء العالم.

 ووافق نتنياهو على نقل 10 ملفات مختصة في المقاطعة عمل عليها العديد من الموظفين، كذلك يفكر نتنياهو بتعيين السفير ( الاسرائيلي ) في بريطانيا دانيال طاوب كمستشار خاص للشؤون القضائية المتعلقة في المقاطعة في مكتبه، والذي شغل سابقا نائب المستشار القضائي لوزارة الخارجية.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: