إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / السباحة / ( عشاق البحر ) – دورة سباحة تدريبية بغزة ل 1000 فتى فلسطيني بإشراف حركة حماس

دورة عشاق البحر في غزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

( عشاق البحر ) – دورة سباحة تدريبية بغزة ل 1000 فتى فلسطيني بإشراف حركة حماس

دورة عشاق البحر في غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تتجول قوارب بحرية للإشراف ومتابعة المتدربين في مخيم “عشاق البحر” التي تقيمها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على شاطئ بحر غزة، بينما ينشط عدد آخر في تدريبات منوعة على رمال الشاطئ.

ويتلقى نحو ألف فتى يلتحقون بهذا المخيم فنون السباحة المختلفة وعلى مسافات متفاوتة بحضور نخبة من المدربين والمنقذين البحريين والمشرفين الميدانيين.

وبحسب المشرف على هذا المخيم نهاد بدرية فإن إطلاق مسمى دورة “عشاق البحر” تأتي تأسيًا بأبطال المقاومة الذين خاضوا البحر ورسموا أروع ملامح البطولة ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ حينما شقوا طريقهم تحت الماء إلى قاعدة “زيكيم” العسكرية إلى الشمال من قطاع غزة.

ويقول بدرية بحديث صحفي : “نريد ترسيخ القيم والمبادي للشبل الفلسطيني؛ كي ننشئ جيلاً يكون لبنة من لبنات التحرير وشابا قويا يتمتع بلياقة بدنية ورياضية عالية”.

وكان المكتب الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أطلق بعيد الحرب الصهيونية الأخيرة ( صيف 2014 ) على غزة فيديو كليب بعنوان “عشاق البحر” يظهر فيه تدريبات شاقة ومتقدمة لوحدة الضفادع البشرية (الكوماندوز البحري) التابعة للقسام ضمن جهود المقاومة لاقتحام المستوطنات اليهودية المحاذية للبحر الابيض المتوسط .

ويوضح بدرية أن هذه الدورة جاءت تلبية لمتطلبات الشباب الفلسطيني واستغلال العطلة الصيفية بأشياء مفيدة للأشبال انطلاقاً من الحديث النبوي “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”، وكذلك من هدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينما قال “علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل”.

ويلفت بدرية إلى أن اقبال الأشبال على هذه الدورة كان شديدا منذ بداية الإعلان عنها، حتى وصلت لأكثر من 1000 شبل من مدينة غزة.

ويتوزع هؤلاء الفتية على أربع شعب، كل شعبة تضم 250 شبلا في فترتين صباحية ومسائية، ويتجمعون في مخيم أقيم على شاطئ بحر الشيخ عجلين يستمر طيلة أسبوعين كاملين.

ويبين بدرية أنه يشرف على هذه الدورة 70 مدرباً بحرياً بالإضافة إلى أكثر من40 مشرفا ميدانيا، لافتا إلى أنها ستختتم يوم الخميس المقبل باحتفال تخريج لهذه الدورة على شاطئ البحر وسيتم توزيع شهادات على الطلبة المتفوقين.

ويؤكد الفتى بهاء الخطيب بحديث صحفي أن هذه الدورة تحقق رغبته بتعلم السباحة من خلال برنامج مميز وفقرات تدريبية، موضحاً أنه اكتسب مهارة السباحة وفق أسس سليمة.

ويضيف ” دورة تعلم السباحة هامة لي، جاءت لاستغلال الوقت بشكل أفضل، بدلاً من إضاعة العطلة الصيفية دون أي فائدة تذكر”.

وأكد المدرب أبو عزيز الوحيدي في حديث صحفي لوسائل اعلام فلسطينية : إن الشبل في الدورة البحرية يتلقى تدريبات يومية بمقدار ثلاث ساعات متواصلة مقسمة بين تمارين اللياقة البدنية ومحاضرات علمية لأنواع السباحة ومخاطرها، بالإضافة إلى فترة ترفيهية.

ويوضح الوحيدي أن تعلم السباحة للأشبال يبدأ من الشاطئ بتعلم تمارين “الطفوية” على سطح الماء وحتى الوصول إلى مسافة نصف كيلو في عرض البحر بعمق يتراوح بين 3 و4 أمتار.

ويشير الوحيدي إلى وجود تقدم كبير وواضح لدى الفتية في تعلم السباحة، موضحاً أنهم يتعاملون باحتياط واسع وعدم المغامرة خلال الدرس العملي للفتية.

وبحسب القائمين على الدورة فإن حفل التخرج سيتخلله مشاهد عمليات قفز من الزوارق البحرية وعروض السباحة المتقدمة، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى سيتم تنظيمها خلال الحفل.

ويبين الوحيدي أنه سيتم الارتقاء بالأشبال المتميزين بعد هذه الدورة وعقد دورة لهم بعد شهر رمضان سيخضعون خلالها لدورة متقدمة وإعداد مدرب “منقذ بحري”.

وأضاف “سنحقق أمل الشيخ المؤسس لحركة حماس الشهيد أحمد ياسين حينما قال سنعد جيلاً يحمل هم تحرير فلسطين براً وبحراً”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسماء السباحين العرب المتأهلين الى أولمبياد لندن 2012


الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد حسن عبد الله المحمدي مدير الترويج بدورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقامة حاليا بالدوحة ان السباح التونسي اسامة الملولي تأهل مباشرة الى اولمبياد لندن المقبلة ( 2012 ) من خلال النتائج التي حققها في هذه الدورة .

جاء ذلك خلال الملخص الصحفي اليومى للجنة المنظمة وقال فيه ان تأهل الملولي جاء بعد تحقيقه لرقم زمنى اقل من المطلوب من قبل اللاتحاد الدولي للسباحة وكان ذلك في منافسات 400 متنوعة متنوعة بعد ان حقق زمنا قدره 94 ر 15 ر 4 دقيقة وهو اقل من المطلوب من قبل الاتحاد الدولي

وهو46 ر 16 ر 4 .