إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مؤتمر باريس لمناقشة استراتيجية التعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمشاركة ممثلي 20 دولة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مؤتمر باريس لمناقشة استراتيجية التعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمشاركة ممثلي 20 دولة

قادة تنظيم الدولة الاسلامية

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يجتمع وزراء من  20 دولة في العالم ، في مؤتمر باريس لمناقشة استراتيجية التعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” ( داعش ) وكيفية حماية الأقليات المضطهدة، وأزمة اللاجئين، إضافة إلى الحلول السياسية الكفيلة بحل الأزمة التي تعصف بالعراق.

وأكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حضوره مؤتمر باريس، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيتغيب عن هذا الإجتماع بسبب إصابته بكسر جراء وقوعه عن دراجته.

ويأتي المؤتمر بعد يوم واحد من مقتل 45 شرطيا في الأنبار في هجوم شنه تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي استولى على مدينة الرمادي العراقي الشهر الماضي.

ويعتمد العراق بشكل أساسي على المتطوعين الشيعة أو ما تعرف بقوات الحشد الشعبي لمواجهة تنظيم “الدولة الاسلامية” و ما يثير مخاوف دخول البلاد في أزمة طائفية.

وقالت مراسلة بي بي سي في باريس لوسي وليامسون إن ” الضربات العسكرية التي نفذتها دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية فشلت في تحقيق هدفها، لذا فهناك أحاديث تدور عن إمكانية تصدي المقاتلين الشيعة لهم”.

وعلق وزير الخارجية الفرنسي إن” الوزراء سيناقشون الحلول السياسية الكفيلة بحل الأزمة التي تعصف بالعراق”.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في الأنبار لبي بي سي إنه ” يتم وضع اللمسات الأخيرة للخطة التي بموجبها سيتم طرد تنظيم الدولة الاسلامية من الرمادي”، مؤكداً أن “العملية ستبدأ خلال أيام”.

وأضاف المصدر إن “6 قاذفات صورايخ إيرانية الصنع نقلت إلى الصفوف الأمامية في الأنبار وأن 3 آلاف مقاتل أنهوا تدريباتهم الأساسية قرب قاعدة الحبانية العسكرية، التي تقع شرق مدينة الرمادي، استعداداً لتحريرها”.

وسيبحث المؤتمر أيضا، تهديد تنظيم الدولة الاسلامية للتراث الثقافي، فقد دمر التنظيم العديد من الآثار التاريخية في العراق تعود إلى ما قبل ظهور الإسلام، وهناك مخاوف من تدمير مدينة تدمر الأثرية في سوريا.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: