إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / إطلاق “قناة فلسطين 48” في الناصرة بفلسطين المحتلة ومقرها سيكون في حيفا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إطلاق “قناة فلسطين 48” في الناصرة بفلسطين المحتلة ومقرها سيكون في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 

احتفل في مدينة الناصرة بفلسطين المحتلة ، يوم الاثنين 1 حزيران 2015 ، بإطلاق “قناة فلسطين 48″، وهي أول فضائية فلسطينية تهتم بالفلسطينيين في أراضي عام 48.

وحسب وكالة “وفا” الرسمية التي أوردت النبأ، فقد شارك في الحفل المشرف العام على الإعلام الرسمي رياض الحسن، وشخصيات سياسية واجتماعية من الضفة وداخل أراضي 48.

وقال رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة، إن هذه القناة هي تحقيق حلم للفلسطينيين في داخل الـ48، ستنقل حياتهم إلى الخارج، مضيفا “سيكون لنا حضور ليس في العالم العربي فقط وإنما في العالم أيضا”.

واستضافت الفضائية في الأستوديو بمدينة الناصرة شخصيات سياسية واجتماعية وفنية من داخل الـ48، كما تم نقل بث حي ومباشر من بيروت وإجراء لقاءات مع شخصيات فلسطينية حول القناة.

وذكرت مصادر اعلامية فلسطينية أن مقر القناة سيكون في مدينة حيفا ، وسيكون تمويلها جزء من تمويل الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية الرسمية ، وسيكون لهذه القناة هيئة إشرافية خاصة ، مؤلفة من شخصيات فكرية وسياسية وثقافية . وهي قناة ليست تجارية وغير ربحية ولكنها ستبث اعلانات ودعاية لتوفير جزء من التمويل اللازم لسير عمل القناة الفضائية الجديدة . 

وحسب مصادر مطلعة فإن القناة ستبث أخبار ابناء الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة عام 1948 ( الجليل والمثلث والنقب ) وبقية المناطق الفلسطينية ، وستبث برنامج صباحي ، وكذلك المسلسلات العربية من انتاج 2015 ، وبرامج رمضانية ، وبرامج اجتماعية وسياسية وثقافية واطفال ، وبرامج حول القرى والمدن العربية ، وغيرها . 

 

وتفصيلا ، شارك عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين من فلسطين الكبرى ، مساء يوم الاثنين 1 حزيران 2015 ، ، في حفل انطلاقة فضائية ‘فلسطين 48’ من مدينة الناصرة.

 

وجرى الاحتفال بحضور الهيئة الإستشارية للقناة والمكونة من الإعلامية سناء حمود، المهندس رامز جرايسي، الدكتورة والكاتبة امتياز ذياب، والمخرج والممثل عامر حليحل، والإعلامية نبال فاعور هواري، والمهندس مصطفى أبو رومي، ومدير مركز مساواة جعفر فرح، وبحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ومدير مؤسسة الديار للإنتاج موسى ذياب، والوزير الفلسطيني رياض الحسن، ورئيس الجبهة الديموقراطية، محمد بركة، ورؤساء تحرير الصحف وعدد من الصحافيين.

 

سناء حمود: فضائية فلسطين 48 قناة فلسطينية تلتزم باحتضان كل الآراء

 

افتتحت حفل الانطلاقة الإعلامية سناء حمود، وقالت: ‘إن فضائية فلسطين 48 هي قناة فلسطينية تلتزم وتتعهد بأن تحتضن كل الآراء، وتعكس كل الاتجاهات بما يؤكد هويتها لفضاء الحوار الهادف والناضج بين الجميع’.

 

وأضافت ‘لقد حرص الجهاز التنفيذي للقناة على رسم الدورة البرامجية الرمضانية وما بعدها، بطريقة تمكنها من اجتذاب المشاهدين، لذلك تركت مساحة كافية للبرامج ذات الطابع الجماهيري وللبث المباشر للأحداث والمناسبات والفعاليات العامة، ويسعدنا ويشرفنا أن نعلن لكم أن قناة فلسطين ستبدأ بثها الاعتيادي مع أول يوم من شهر رمضان المبارك’.

 

وتابعت: ‘ستقدم القناة دورة برامجية مميزة، تشتمل على برنامج صباحي منوع، وفقرات إخبارية وبرامج أطفال وبرامج سياسية وترفيهية أخرى، إضافة إلى سلسلة من المسلسلات المصرية والسورية من إنتاج عام 2015، وستستمر مساحة البث حتى 14 ساعة يوميا، وستزداد بالتدريج لتصل إلى 24 ساعة يوميا’.

 

واختتمت: ‘لأنها قناتنا، ولأنها الصوت المعبر عنا، ولأنها وليدة احتياجنا إلى الانفتاح على الدنيا بأسرها، فإننا نتوقع منكم كل الدعم والتأييد لهذا المشروع الإعلامي الوطني الكبير، ومثلما نتوقع الدعم نتوقع أيضا ملاحظاتكم التي ستسهم حتما في تصويب المسار وتجاوز الهفوات’.

 

الوزير رياض الحسن:’ حدود طموحنا السماء’

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ورئيس وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، الوزير رياض الحسن، إلى أن حفل الانطلاقة بمثابة مناسبة سعيدة نقطف خلالها ثمرة عمل استمر عاما كاملا، وستليه خطوات وإجراءات أخرى.

 

وأضاف أن ‘انطلاق فضائية فلسطين 48 هو بمثابة مشروع كبير سيؤثر تأثيرا مهما على الرأي العام الفلسطيني عامة، وسينقل صورا لمعاناة شعبنا الفلسطيني للعالم بأسره، كما سيشكل فضاء للحوار بين وجهات النظر الفلسطينية على اختلافها، بالإضافة إلى أن فضائية فلسطين 48 ستساعدنا على الحفاظ على الهوية الفلسطينية، من أجل المشاركة الفعالة في القضايا المصيرية لأبناء شعبنا’.

 

وأكد على أنه تم وضع الرؤيا الواضحة للفضائية قائلا:’ الفضائية غير حزبية، وغير متحيزة، وستعكس مختلف الآراء ووجهات النظر، ولا خطوط حمراء سوى ما يهدد الوحدة الوطنية والهوية الفلسطينية وثوابتنا الوطنية’.

 

علي سلام رئيس بلدية الناصرة: ‘انطلاق الفضائية من مدينة الناصرة بمثابة عرس إعلامي’

 

وقال رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام إن حفل انطلاق القناة من مدينة الناصرة له قيمة كبيرة عند الفلسطينيين في الداخل لأهمية مدينة الناصرة كمدينة فلسطينية.

 

وأضاف ‘أن حفل الانطلاقة بمثابة عرس احتفالي، وأشكر جميع القائمين في فضائية فلسطين 48. نحن سعداء لأن صوتنا سيصل للعالم، خاصة وأن صوتنا لم يكن يصل العالم في السابق، ولنؤكد للعالم أن الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية هو ثابت ومحافظ على هويته الفلسطينية وهو امتداد للشعب الفلسطيني’.

 

موسى ذياب: نأمل للفضائية أن تكون امتدادا للشعب الفلسطيني

 

من جهته قال مدير مؤسسة الديار للإنتاج، موسى ذياب: ‘أبارك للقائمين على فضائية فلسطين 48، ونأمل أن تشكل الفضائية منبرا جديدا لفلسطينيي 48، وأن تكون بمثابة امتداد لجميع الفلسطينيين في كل بقاع الأرض، لأننا بالأساس شعب واحد، كما نطمح أن يصل صوتنا كفلسطنيي48 للعالم أجمع’.

 

وأضاف: ‘نأمل في مؤسسة الديار أن نتعامل مع فضائية فلسطين 48، من حيث إنتاح البرامج والمضامين الإعلامية، وأن ننتج المضامين المميزة للقناة كي نمنح الفضائية التميز بمضامينها وإنتاجها، كي لا تكون نسخة لقنوات أخرى بل أن تتميز عن باقي القنوات’.

 

يشار إلى أن القناة  تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد 27500S.R/11515V

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hqdefault[1]

انطلاقة “فضائية القدس التعليمية” رسميا التابعة لجامعة القدس المفتوحة بفلسطين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: