إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بدعم تركي – “شكرًا تركيا.. أفراح فلسطين” – عرس جماعي في قطاع غزة لـ 4 آلاف عريس وعروس في 31 أيار 2015

شكرا تركيا - افراح فلسطين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

بدعم تركي – “شكرًا تركيا.. أفراح فلسطين” – عرس جماعي في قطاع غزة لـ 4 آلاف عريس وعروس في 31 أيار 2015

شكرا تركيا - افراح فلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

تجري الاستعدادات في قطاع غزة على قدم وساق لإنهاء ترتيبات حفل الزفاف الأكبر، والذي سيشارك فيه أربعة آلاف عريس وعروس من فلسطين ، بتمويل حكومي تركي.

وكان رئيس الشئون الدينية التركي محمد غورماز أعلن خلال زيارته لغزة مؤخرا ، تمويل عرس فلسطيني جماعي يضم ألفي شاب وألفي فتاة نهاية شهر أيار – مايو 2015 ، عبر وكالة التنسيق والتعامل التركي-تيكا الحكومية. والتي من المتوقع أن تقدم مبلغ ألفي دولار لكل عريس كمساعدة لهم.

وانتشرت في شوارع رئيسة بمدينة غزة، لافتات كتب عليها “شكرًا تركيا.. أفراح فلسطين”، ويظهر فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإلى جانبه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، إضافة لخارطة فلسطين التاريخية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية لحفل الزفاف الجماعي أشرف زايد في حديث لوسائل اعلام محلية فلسطينية : إن العرس الذي سيقام في الـ 31 مايو الجاري على أرض ملعب اليرموك وسط غزة، هو “الأكبر في الشرق الأوسط”، ويأتي تزامنًا مع الذكرى السنوية للجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أسطول الحرية قبل سنوات.

وأوضح زايد أن هناك زفة للعرسان ستنطلق من أرض السرايا باتجاه ملعب اليرموك، إضافة إلى مواكب لزفاف عرسان منطقتي الوسطى والجنوب بالقطاع، وعدة كلمات بينها للممول التركي.

ولفت إلى أن المؤسسة التركية ستوزع دفعة مالية على كل عريس-لم يحدد قيمتها-، مبينا أن الحفل سيتخلله أناشيد شعبية وتكريم لمجموعة عرسان من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء.

وكان سلاح البحرية الصهيوني هاجم سفينة “مافي مرمرة” التركية أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وعلى متنها 500 متضامن معظمهم من الأتراك، أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن استشهاد 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: