إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو : مبادرة السلام العربية لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو : مبادرة السلام العربية لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة

رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتننياهو

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إن مبادرة السلام العربية التي أطلقت قبل ثلاثة عشر عاما ( آذار 2002 ) لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة.

وأضاف رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو في إيجاز للصحفيين الليلة الماضية أنه يدعم فكرة حشد دعم دول عربية لدفع عملية التسوية والأمن الإقليمي، مبينا أنه يدرس هذه الفكرة منذ فترة، لا سيما على خلفية التطورات التي تشهدها المنطقة.

واشار إلى أن القلق الذي تشعر به “إسرائيل” ودول الخليج حيال البرنامج النووي الإيراني والنشاط العدائي الإيراني في المنطقة يكمن في طياته احتمالات للتعاون فيما بينها”.

ومبادرة السلام العربية أطلقها ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز تهدف لإنشاء دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية مع “إسرائيل”، وكانت في عام 2002. وقد تم الإعلان عن المبادرة في القمة العربية في بيروت.

وحول احتمال استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني قال نتنياهو إن هناك طرقا لاتخاذ خطوات لبناء الثقة بغية إطلاق المفاوضات مجددا، معربا عن اعتقاده بأن الأسرة الدولية وخاصة دول الاتحاد الاوروبي ستدعم فكرة مواصلة الاستيطان في الأماكن التي ستبقى تحت سيطرة إسرائيلية في إطار أي اتفاق.

وشدد على أن اتفاقا طويل الأمد يجب أن يضمن إبقاء السيطرة الأمنية بيد الكيان الصهيوني “إسرائيل”.

وأشار إلى أنه تحدث هاتفيا قبل يومين مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وأعرب له عن استيائه من محاولات جهات دولية المساس بجنود جيش الاحتلال ومقاضاتهم في محكمة الجنايات الدولية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رسميا : الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة

تل أبيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: