إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / مواصلة الأسير الفلسطيني خضر عدنان الإضراب عن الطعام لليوم أل 23 في السجن الصهيوني

الاسير الفلسطيني خضر عدنان

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مواصلة الأسير الفلسطيني خضر عدنان الإضراب عن الطعام لليوم أل 23 في السجن الصهيوني

الاسير الفلسطيني خضر عدنان

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من تدهور الوضع الصحي للأسير خضر عدنان المضرب من بلدة عرابة بمحافظة جنين ، عن الطعام منذ 23 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.  

وقال في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 26 أيار 2015 ، إن الأسير عدنان معزول في زنازين مستشفى الرملة، ويرفض الفحوصات الطبية والمدعمات ولا يتناول سوى الماء، وإن وزنه هبط بشكل كبير ومصاب بآلام شديدة في الرأس والمفاصل.  

وحمل قراقع حكومة تل ابيب وإدارة السجون الصهيونية المسؤولية عن صحة وحياة الأسير عدنان، والمسؤولية عن استمرار سياسة الاعتقال الإداري التعسفية بحق المعتقلين، والتي تطبق بطريقة انتقامية ومخالفة لكل الأعراف الإنسانية والدولية.  

وأضاف أن عددا من الأسرى الإداريين هددوا بالانضمام للإضراب تضامنا مع الأسير عدنان، وأن نطاق الإضراب قد يتسع في وقت قريب إذا لم يتم إيجاد حل سريع لموضوع الاعتقال الإداري.  

ويهم الاحتلال الصهيوني الأسير عدنان خضر من كوادر حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ،  بملف سري كبقية المعتقلين الاداريين الفلسطينيين .

يذكر أن حكومة تل ابيب صعدت السنة الأخيرة من سياسة الاعتقال الإداري ضد النشطاء الإسلاميين الفلسطينيين ، حيث ارتفع عدد الإداريين إلى 500 معتقل، وأن 30% منهم تم تجديد الاعتقال الإداري لهم أكثر من مرة.

 هذا ، واعتصم ذوو الأسرى وممثلو الفعاليات في مدينة جنين في الضفة الغربية أمس الإثنين تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان منذ 23 يومًا.

واستنكر المشاركون في الاعتصام صمت المجتمع الدولي تجاه الاستخدام التعسفي للاحتلال للاعتقال الإداري الذي ألغي في جميع دول العالم باستثناء دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وسلم المشاركون مذكرة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعوه فيها إلى التدخل لإنقاذ حياة الأسير عدنان، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الحركة الأسيرة.

وقال والد الأسير عدنان في كلمة له خلال الاعتصام إن نجله يخوض الإضراب نيابة عن جميع أبناء شعبنا المعرضين لهذا الشكل من الاعتقال.

ودعا إلى مشاركة الجميع في الفعاليات الداعمة والمساندة له في إضرابه، مشيرا إلى أنه لن يتراجع عن الإضراب ويمتنع عن تناول أي مدعمات.

وطالب مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، بتحرك المؤسسات الحقوقية والإنسانية خاصة الصليب الأحمر لوقف سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى.

 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: