إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البرلمان الفلسطيني / الاحتلال الصهيوني يحكم د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالسجن الفعلي 12 شهرا وغرامة مالية 6 آلاف شيكل

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يحكم د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالسجن الفعلي 12 شهرا وغرامة مالية 6 آلاف شيكل

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية في سجن عوفر قرب رام الله على د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ، بالسجن الفعلي لمدة سنة كاملة ، وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيكل ، وذلك يوم الاثنين 25 أيار 2015 . 

واستنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حالة الصمت العربي والعالمي على حكم الاحتلال بالسجن على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك لمدة عام.

وقال القيادي في الحركة حسام بدران في تصريح صحفي لوسائل اعلام فلسطينية يوم الاثنين 25 ايار 2015 : لو حدث هذا الأمر في مكان آخر من العالم لارتفعت الأصوات منددة؛ ولكنه النفاق السياسي”.

وأضاف: ” هذا الاجرام الصهيوني والصمت الدولي هو رسالة ضد شعبنا الفلسطيني ككل، لكن ذلك لن يكسر الإرادة ولن يغير المزاج الشعبي العام الداعم للمقاومة ولرموز الشرعية الفلسطينية”.

وأكد بدارن أن الحكم على دويك هو شهادة فخر له ولكل إخوانه النواب، الذين اعتقلوا لدى الاحتلال كعقاب على اختيار الشعب لهم كممثلين عنه، وهذا ليس الاعتقال الأول على ذات التهمة.

كما واتهم السلطة الفلسطينية بتعطيل المجلس التشريعي، وأوضح أن غياب صوت السلطة الفلسطينية يدل على أنها معنية بتعطيل المجلس التشريعي.

وكانت محكمة الاحتلال الصهيوني بـ “عوفر” أصدرت اليوم حكماً بالسجن الفعلي مدة 12 شهرا وغرامة مالية قدرها 6 آلاف شيكل ، على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك. 

د.عزيز سالم مرتضى الدويك (أبو هشام) من مواليد 1948 ، وهو أستاذ جامعي وسياسي فلسطيني، ويرأس المجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2006م، وهو أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية .

والدويك حاصل على شهادة دكتوراه في التخطيط الإقليمي والعمراني من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة.

 

ولد من أم مصرية وأب فلسطيني من الخليل في مصر، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء وبنات. تم ترشيحه ضمن قائمة التغيير والإصلاح في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وتقلد بعد فوز كاسح لحركة حماس منصب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.

ويذكر أن الاحتلال الصهيوني دأب على إصدار أحكام عسكرية ضد العشرات من أعضاء البرلمان الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ، منذ انتفاضة الأقصى الفلسطينية ، وكذلك بعد الانتخابات التشريعية الثانية عام 2006 ، ضد النواب والوزراء الفلسطينيين الذين يفترض أن يتمتعوا بالحصانة البرلمانية والقانونية والسياسية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – توضيح وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك لقرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 شهور

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: