إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / بولندا – فوز مرشح المعارضة المحافظ اندري دودا بالدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية االبولندية لعام 2015
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بولندا – فوز مرشح المعارضة المحافظ اندري دودا بالدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية االبولندية لعام 2015

خريطة بولندا  Map of Poland

وارسو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتخب المحافظ اندري دودا  ، يوم الاحد 24 أيار 2015 ، رئيسا لبولندا بفوزه بـ 53 % من الاصوات متقدما على الرئيس المنتهية ولايته اليميني الوسطي برونيسلاف كوموروفسكي الذي حاز 47 % ، وفق استطلاع اجري لدى الخروج من مكاتب الاقتراع.

وفوز دودا (43 عاما) الذي سيتم تأكيده رسميا اليوم الاثنين قد يمهد لعودة ياروسلاف كاتشينسكي، زعيم حزب القانون والعدالة الذي ينتمي اليه، لمناسبة الانتخابات التشريعية المقررة في الخريف المقبل.

الرئيس المهزوم

وأقر الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي بالهزيمة في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس الأحد أمام منافسه أندريه دودا.

وكان استطلاع لآراء الناخبين عقب إدلائهم بأصواتهم وأجرته مؤسسة (إيبسوس) اظهر أن دودا حصل على 53 % من الأصوات مقابل 47 % لكوموروفسكي.

واعتبر الرئيس المنتهية ولايته ان النتيجة التي حققها “انذار جدي موجه الى معسكر السلطة” مضيفا انه سيقدم الاثنين اقتراحات الى “الذين خابت امالهم ويريدون تغييرات اكثر سرعة وتحديثا سريعا للبلاد”.

وتجمع انصار دودا مرشح حزب الحق والعدالة بقيادة ياروسلاف كازينشكي، امام مقر الحزب وهم يهتفون لمرشحهم مؤكدين انه سيفوز بالرئاسة في الدورة الثانية.

واكد دودا في كلمة القاها ان هدفه هو “تحديث” بولندا في مجالات الصحة والاقتصاد والتربية. و”لتحقيق ذلك لا بد من تغيير على مستوى الرئاسة” داعيا الى الوحدة الوطنية والالتفاف حول ترشحه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: