إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / انخفاض حجم صادرات الأسلحة الصهيونية الى 5.66 مليار $
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انخفاض حجم صادرات الأسلحة الصهيونية الى 5.66 مليار $

طائرة صهيونية بدون طيار

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدرت وزارة الأمن الصهيونية ، يوم الخميس 21 ايار 2015 ، تقريرا حول حجم صادرات الأسلحة في العام 2014، تبين منه أن انخفاضا طرأ على هذه الصادرات قياسا بالعام 2013، لكن طرأ ارتفاع على صادرات الأسلحة الصهيونية ( الإسرائيلية ) بنسبة 40% إلى دول أفريقية.

وأشارت المعطيات إلى أنه خلال العام الماضي وقعت مصانع الأسلحة الصهيونية على صفقات أسلحة بحجم 5.66 مليار دولار، بينما بلغ حجم هذه الصفقات 6.5 مليار دولار في العام الذي سبقه.

وفسر بيان وزارة الأمن العبرية هذا الانخفاض بحجم تصدير الأسلحة بتقليص ميزانيات الأمن في الدول المستوردة وبصفقات أسلحة كبيرة أبرمتها تل الدول مع الولايات المتحدة ودول أوروبية، إضافة إلى أن تلك الدول المستوردة تشجع صناعات أمنية محلية، وخاصة في دول آسيوية وأميركا الشمالية.

وفي موازاة ذلك ارتفعت صادرات الأسلحة الصهيونية إلى دول أفريقية، العام الماضي، حيث تم توقيع صفقات بحجم 318 مليون دولار، وهو ارتفاع بحجم الصادرات بنسبة 40% قياسا بالعام 2013.

وبحسب مصدر في الصناعات العسكرية الصهيونية ، فإن دول أفريقيا وأميركا اللاتينية هي الأسواق الوحيدة التي ما زالت تعتبر “نامية”، بمعنى أنه يوجد فيها طلب متزايد على الأسلحة والمعدات التكنولوجية العسكرية للجيش والشرطة.

وقالت وزارة الأمن إن تل ابيب ما زالت تعتبر أحد أكبر عشر دول مصدرة للأسلحة في العالم. ويتبين من بيان الوزارة أن النشاط الأساسي الذي تمارسه ( إسرائيل ) في هذا السياق هو تحسين طائرات مقاتلة ومنظومات جوية، وبيع أجهزة تنصت وقتال الكتروني وأنظمة دفاعات جوية ورادارات وطائرات بدون طيار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: