إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / أعمال المؤتمر الأول لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين في كراكاس
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعمال المؤتمر الأول لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين في كراكاس

 

 

 

 

كاراكاس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

اختتمت يوم الخميس 21 أيار  2015 ، في كاراكاس أعمال المؤتمر الأول لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين، حيث قام وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية رياض المالكي والسفراء المعتمدين لدى الأمريكيتين يرافقه وفد من وزارة الخارجية الفنزويلية بزيارة ضريح القائد الراحل هوجو شافيز.

وتوجه الوفد الفلسطيني إلى القصر الرئاسي الفنزويلي، حيث اجتمع المالكي مع الرئيس الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو بحضور وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريغيز وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الفنزويلية، إضافة لسفيرة فلسطين لدى فنزويلا وسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين، حيث وجه الرئيس الفنزويلي التحية للشعب الفلسطيني الصامد تحت الاحتلال.

وتحدث عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وأكد على دعم الحكومة الفنزويلية المطلق لحكومة وشعب فلسطين وقضاياه العادلة.

وتقدم المالكي من جانبه وبالنيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني بالتحية للرئيس الفنزويلي وحكومته وشعبه وشكره على الدعم المستمر وغير المشروط الذي قدمته فنزويلا وما زالت تقدمه لفلسطين في كافة المجالات وعلى جميع المستويات.

وقد اختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية انشاء شركة وطنية قابضة للاستثمار في عدة مجالات ما بين الدولتين، حيث وقع الاتفاقية وزيري خارجية كل من فلسطين وفنزويلا.

كما تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي كاراكاس والقدس من قبل وزير الخارجية الفلسطيني د. المالكي ورئيس المقاطعة الفدرالية لكراكاس خورخيه رودريغيز.

وفي وقت آخر تم تسليم  المالكي مفتاح مدينة كراكاس، كما تسلمت سفيرة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح وسام الأسد للمقاطعة الفيدرالية لكراكاس.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – مقتل 34 شخصا بإنهيار سد للمياه الملوثة بنفايات التعدين بجنوب شرق البرازيل

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: