إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عمران عمر أبو إدهيم في جبل المكبر بالقدس المحتلة

الشهيد الفلسطيني عمران أبو إدهيم

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عمران عمر أبو إدهيم في جبل المكبر بالقدس المحتلة

الشهيد الفلسطيني عمران أبو إدهيم

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيع آلاف المواطنين بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء 20 أيار 2015 ، جثمان الشهيد عمران عمر أبو إدهيم 41 عاما ، ووري جثمانه الثرى في مقبرة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة .

وأفاد شهود عيان أنه تم تسليم جثمان الشهيد عمران أبو إدهيم لعائلته عند مخفر شرطة عوز في جبل المكبر ، ثم تم تشييع جثمانه في شوارع القرية بمشاركة آلاف المواطنين ، وهم يرددون هتافات التنديد بقتل الشهيد بدم بارد ويرفعون الأعلام والرايات ، ووري جثمانه في مقبرة جبل المكبر .

وكان قد استشهد المواطن عمران عمر أبو دهيم 41 عاما صباح أمس بعد اطلاق النار عليه من مسافة قريبة أثناء تواجده في الطور .

وذكر محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن السلطات الإسرائيلية إشترطت تسليم جثمان الشهيد عمر ابو ادهيم ما بين الساعة 11 -12 مساء أمس الأربعاء، عند مركز شرطة جبل المكبر بحضور 20 شخصا.

وأضاف المحامي محمود أن العائلة أودعت مبلغ 20 ألف شيكل، لضمان تنفيذ شروط الشرطة الصهيونية .

ولكن عائلة الشهيد رفضت الشروط العسكرية الصهيونية التي فرضتها شريطة تسليم نجلها عمران أبو إدهيم .

وتفصيلا ، شيّع المئات من أهالي بلدة جبل المكبر جنوب القدس، فجر اليوم الخميس (21-5)، جثمان الشهيد عمران عمر أبو دهيم (41 عاماً)، في مسيرة انطلقت من منزله في البلدة حتى مقبرة “السواحرة”.

وقالت مصادر محلية إن السلطات الاسرائيلية سلّمت جثمان الشهيد لذويه عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، واشترط وجود 20 شخصاً فقط عند مركز شرطة “عوز”، مشيرة الى أن سيارة إسعاف تابعة لجمعية “نوران” نقلت الجثمان الى منزله حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وشدد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود على أن ما حدث مع الشهيد هو حادث سير وليس كما تدعي السلطات الاسرائيلية محاولة لتنفيذ عملية دهس جنود.

وقال إن عدم تعنت السلطات الاسرائيلية هذه المرة عند تسليم جثمان الشهيد، ومصادرة كافة التسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة بالمحال التجارية عند موقع الاغتيال، ومصادرة الأجهزة الخلوية من الذين تواجدوا في الموقع، يدلل على أن الشهيد أبو دهيم ضحية يد القوات الاسرائيلية المضغوطة على الزناد دوماً تجاه الفلسطينيين.

وأكد محمود ضرورة المطالبة بفتح تحقيق فيما جرى مع الشهيد أبو دهيم، معرباً عن وجوب خوض معركة قانونية لفضح الجرائم الاسرائيلية.

وكان الشهيد عمران أبو دهيم قد استشهد في قرية الطور برصاص القوات الاسرائيلية بادعاء محاولته دهس جنود، فيما فنّد شهود عيان الرواية وأكدوا أن خللاً في القيادة كلفه حياته.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: