إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / خطة وطنية تحت عنوان “صنع في الصين 2025” لتحويل الصين قوة تصنيعية عالمية

خريطة الصين  Map of China

بكين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خطة وطنية تحت عنوان “صنع في الصين 2025” لتحويل الصين قوة تصنيعية عالمية

خريطة الصين  Map of China

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) عن خطة وطنية تحت عنوان “صنع في الصين 2025″، تركز على تعزيز التصنيع، وفقا لما ذكره إعلان صدر اليوم الثلاثاء.

وحصلت الخطة على الموافقة من قبل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، بحسب الإعلان .

وتعد خطة “صنع في الصين 2025” خطة العمل العشرية الأولى التي يتم تصميمها من أجل تحويل الصين من عملاقة تصنيعية إلى قوة تصنيعية عالمية.

وبعد خطة العمل العشرية خطتان أخريتان تهدفان الى تحويل الصين الى قوة تصنيعية رائدة بحلول عام 2049 الذي يصادف الذكرى ال100 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وتم تحديد تسع مهام كأولويات وهي تحسين الإبداع التصنيعي والاندماج بين تكنولوجيا المعلومات والصناعات وتعزيز الأساس الصناعي وتطوير العلامات التجارية الصينية وتعزيز التصنيع الأخضر ودفع الاختراقات في عشرة قطاعات رئيسية ودفع إعادة البناء في قطاع التصنيع ودفع قطاع التصنيع الموجه نحو الخدمات وصناعات الخدمات المتصلة بالتصنيع وعولمة التصنيع.

وتتمثل العشر قطاعات الرئيسية في تكنولوجيا المعلومات الجديدة وأدوات التحكم العددي والروبوتات والأجهزة الفضائية وأجهزة الهندسة البحرية والسفن الفائقة التكنولوجيا وأجهزة سكك الحديد ومركبات توفير الطاقة والطاقة الجديدة وأجهزة الطاقة والمواد الجديدة والطب البيولوجي والأجهزة الطبية والآلات الزراعية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: