إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الكويت لعام 2015
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الكويت لعام 2015

خريطة الاديان في العالم
 الكويت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 
من المقرر أن تنعقد أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دولة الكويت، يومي 27 و 28 ايار – مايو الجاري، وسط تطورات حساسة ومهمة في المنطقة وعلى رأسها الوضع في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا. 
ومن المقرر أن تناقش الدورة التي ستعقد تحت عنوان “الرؤية المشتركة من أجل تعزيز التسامح ونبذ الإرهاب”تطورات أوضاع المسلمين الروهينغيا في ميانمار، إذ سيعقد فريق الاتصال الوزاري التابع للمنظمة الخاص بميانمار، اجتماعًا على هامش أعمال المجلس لبحث آخر تطورات الأوضاع هناك. 
كما يعقد فريق الاتصال الخاص بمالي اجتماعًا على المستوى الوزاري لمناقشة التطورات الأخيرة لعملية السلام في مالي. 
وتشهد الدورة أيضاً اجتماعاً لفريق الاتصال الوزاري لبحث تطورات الأوضاع في الصومال ودعم خطوات التنمية وإعادة الإعمار وجلسة خاصة لشحذ الأفكار لمناقشة السبل الكفيلة لوضع استراتيجية فعالة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والإسلاموفوبيا. 
وإلى جانب القرارات السياسية،يتوقع اعتماد العديد من القرارات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية والعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى بحث قضايا النزاعات في العالم الإسلامي، ومكافحة الإرهاب الدولي والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان والمسائل التنظيمية والتأسيسية العامة والإعلام وبرنامج العمل العشري. 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: