إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / 4 وزارات فلسطينية تقدم خدماتها في بدو بمحافظة القدس بمكتب واحد لخدمة 65 ألف مواطن في 16 تجمعا سكانيا

 

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

4 وزارات فلسطينية تقدم خدماتها في بدو بمحافظة القدس بمكتب واحد لخدمة 65 ألف مواطن في 16 تجمعا سكانيا

 

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت أربع وزارات حكومية فلسطينية (الداخلية، والمواصلات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعدل)، تقديم خدماتها في بلدة بِدّو شمال غرب القدس، ضمن نافذة موحّدة.

وأشارت إلى أن إنشاء وإيجاد خدمات مكتب النافذة الموحدة في بلدة بِدّو شمال غرب محافظة القدس، يأتي بهدف خدمة المواطن بشكل عام وخدمة 16 تجمعا سكانيا تضم أكثر من 65 ألف نسمة من سكان قرى شمال غرب محافظة القدس بشكل خاص، وهي: (بِدّو، قطنا، الجيب، بيت إكسا، بيت عنان، بيت سوريك، القبيبة، خربة أم اللحم، بيت دقو، بيت إجزا، بيرنبالا، رافات، قلنديا البلد، بيت حنينا التحتا، النبي صموئيل، الجديرة).

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الإثنين 18 ايار 2015 ، أن الوزارات الأربع تقدم خدماتها للجمهور من خلال مكتب واحد، وذلك ترجمة للتوجهات والسياسات الحكومية القطاعية القاضية لتمكين المواطن الفلسطيني والمقدسي على وجه الخصوص، وتعزيز مقومات صموده ومقاومته لإجراءات الاحتلال، وتعزيز قدرات القطاع العام على توفير الخدمات لجميع المواطنين في أماكن تواجدهم بجودة عالية، إضافة الى تدعيم العمل بقواعد الحكم الرشيد وقطاع البنى التحتية.

وبينت الوزارة أن طبيعة الخدمات المقدمة تنطوي حسب اختصاص كل وزارة ووفق تعليمات الوزراء المختصين، حيث تقدم وزارة الداخلية خدمات الأحوال المدنية والجوازات، أما وزارة النقل والمواصلات فتقدم خدمات تجديد تراخيص السائقين والمركبات بمختلف فئاتها، فيما تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخدمات البريدية الفلسطينية بجودة عالمية، وتقوم وزارة العدل بتقديم خدمات إصدار وتصديق شهادات عدم المحكومية والتصديق على الوكالات.

وأشارت إلى أنه عدا عن ذلك، فإن أي مواطن فلسطيني يستطيع الحصول على خدمات الإستعلام وتقديم مختلف الطلبات والاقتراحات والشكاوى في ذات الموقع.

ولفتت إلى أن النافذة الموحدة في بلدة بِدّو ستساهم في تخفيف الضغط على المكاتب الحكومية في محافظتي القدس ورام الله والبيرة، والتسهيل على المواطنين للحصول على الخدمة في مكان قريب من مكان سكناهم يختصر عليهم الوقت والجهد.

وأوضحت الوزارة أن العمل جار لاستكمال إنشاء وافتتاح ست نوافذ موحدة أخرى في محافظات الوطن تنطبق عليها شروط ومتطلبات العمل بنظام النافذة الموحدة ولها خصوصية معينة كأن تكون مناطق شبه معزولة بكثافة سكانية أو بعيدة عن مراكز تقديم الخدمات الوزارية أو يحيط بها جدار الضم والتوسع والحواجز وفي وقت قريب ستكون بلدة الطيبة هي الهدف القادم ومواقع أخرى مثل حوسان وبرطعة الشرقية وبيتونيا والكفريات وترقوميا.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : الحل السياسي المقبول لدينا يتمثل بإنهاء الاحتلال ووفقا للشرعية الدولية فقط

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: