إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. موسى ابو مرزوق : نص مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حول المصالحة الفلسطينية

نبيه بري يتوسط عزام الاحمد ود. موسى أبو مرزوق

بيروت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د. موسى ابو مرزوق : نص مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حول المصالحة الفلسطينية

نبيه بري يتوسط عزام الاحمد ود. موسى أبو مرزوق

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أثنى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” د. موسى أبو مرزوق على مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التي طرحها خلال زيارة الأول لبيروت حول المصالحة الفلسطينية.

وذكر د. أبو مرزوق في بيان صحفي بختام زيارته للبنان: أن المبادرة تتكون من ثلاث نقاط لتسهيل عمل الحكومة وإنهاء مشاكل الموظفين واستئناف اجتماعات الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

وطالب عضو المكتب السياسي لحماس الجهات اللبنانية بالإسراع في إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد المدمر، وإلغاء القوانين غير العادلة التي بمنع الفلسطيني بموجبها من العمل والتوارث، مما يخلق التطرف ويشجع على الإرهاب.

وأكد على ضرورة أن يشعر الفلسطيني بالأمان بما يعزز صموده، وعدم وجود إجراءات تدفعه دفعاً نحو المجهول، معرباً عن استغرابه من التمييز في التعامل بين الفلسطينيين القادمين من سوريا والسوريين.

وكان أبو مرزوق التقى عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد في مكتب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة بيروت مؤخرا ، وبحثوا سبل تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وعقد اللقاء المشترك بعد اجتماعين منفصلين عقدهما الرئيس بري مع كل وفد على حدى وضم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمشرف على الساحة في لبنان عزام الاحمد والسفير اشرف دبور وامين سر حركة  فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات.

وقال أبو مرزوق إن “اللقاءً كان إيجابياً مع دولة الرئيس بري حيث كرّس المنطلق الذي ينطلق منه دولته بأن فلسطين هي المعيار وهي القبلة السياسية لكل العرب”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: