إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / ألمانيا تزود تل ابيب ب 4 سفن حربية لمراقبة آبار الغاز الطبيعي تحت السيطرة الصهيونية في البحر المتوسط
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ألمانيا تزود تل ابيب ب 4 سفن حربية لمراقبة آبار الغاز الطبيعي تحت السيطرة الصهيونية في البحر المتوسط

سفن حربية المانية الى تل ابيب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وقعت وزارة الأمن الصهيونية ، اليوم الاثنين 11 ايار 2015 ، على اتفاقية تعاون عسكري مع الحكومة الألمانية، تحصل تل ابيب بموجبها على 4 سفن حربية.

وذكرت وسائل اعلام عبرية أن الهدف من اقتناء السفن الحربية الألمانية هو مراقبة الغاز الطبيعي في المناطق الساحلية شرقي البحر الابيض المتوسط .

ووفق التقارير الواردة، فإنّ وزارة الأمن ( الإسرائيلية ) ستقوم بشراء السفن الأربع بمبلغ 1.8 مليار شاكلا إسرائيليا (ما يقارب نصف مليار دولار أمريكي).

وتقرر أن تموّل المانيا نحو ثلث الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، علما أن هذه الاتفاقية تأتي تزامنا مع مناسبة مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب وبرلين .

وتأتي هذه الاتفاقية، بحسب المصادر، لتعزيز الأمن الصهيوني حول احتياطات الغاز الطبيعي التي تم اكتشافها على الشواطئ الشرقية للبحر الابيض المتوسط التي تسيطر عليها قوات تل ابيب العسكرية ، حيث تسعى تل ابيب إلى تأمين حقول الغاز الطبيعي المكتشفة .

وبدأت تل ابيب بتسيير دوريات مراقبة وحماية بمشاركة زوارق حربية صهيونية  بانتظام خاصة في ظل ما تشهده الحدود الشمالية بين فلسطين المحتلة ولبنان وسوريا من توترات بسبب المعارك الدائرة في سوريا بالقرب من الحدود مع الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة في منطقة القلمون وغيرها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: