إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / مجلس أعلى جديد لشركة ( ارامكو ) برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مجلس أعلى جديد لشركة ( ارامكو ) برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت شركة النفط الحكومية السعودية “أرامكو”، امس الجمعة 1 ايار 2015 ، أن المملكة شكلت مجلساً أعلى جديداً للشركة برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن المجلس الجديد “يتألف بحسب نظامه التأسيسي من عشرة أعضاء من بينهم خمسة من أعضاء مجلس الإدارة، ويرأسه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”
وكانت قناة “العربية” السعودية قالت في وقت سابق إن المجلس الإقتصادي الأعلى في السعودية الذي يترأسه ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على وافق على رؤية ولي ولي العهد لإعادة هيكلة شركة أرامكو السعودية” .
إعادة هيكلة «أرامكو» سبق خطوات عدة مهدت لها أولها، في 29 يناير / كانون الثاني الماضي بحل المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن بموجب أمر ملكي، من بين 12 جهازا تم إلغائه، وحل محل بعضهم مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة «محمد بن سلمان».
وعيّن الملك السعودي سلمان، الأربعاء الماضي، الرئيس التنفيذي لـ”أرامكو” السعودية خالد الفالح رئيساً لمجلس إدارة الشركة ووزيراً للصحة، في إطار تغييرات واسعة في المناصب القيادية في أكبر مصدر للنفط في العالم.
ولم يُعرف من سيحل محل الفالح في منصب الرئيس التنفيذي لـ”أرامكو”، والذي شغله منذ كانون الثاني العام 2009 .
والسعودية أكبر مُصدر للنفط في العالم بنحو 7.6 مليون برميل يوميا، كما أن إنتاجها من النفط يقترب من 10 ملايين برميل يوميا، وطاقتها الاستيعابية بحدود 12.5 مليون برميل نفط يوميا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – أسعار المحروقات والغاز في فلسطين 1 / 10 / 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: