إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / 6100 قتيل و14 ألف مصاب و2 مليون مشردين في زلزل نيبال

خريطة نيبال

نيبال - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

6100 قتيل و14 ألف مصاب و2 مليون مشردين في زلزل نيبال

خريطة نيبال

نيبال – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تخطى عدد ضحايا الزلزال المدمر في نيبال ، اليوم الجمعة  1 أيار الجاري ، 6100 قتيل إضافة إلى حوالي 14 ألف مصاب ، بينما وقعت هزات ارتدادية جديدة في البلد الواقع في جبال الهيمالايا.

وأصبح التخلص من مئات الجثث ، التي مازال يجري العثور عليها بعد ستة أيام من الزلزال الذي أحدث دماراً واسعاً في البلد البالغ عدد سكانه 28 مليون نسمة ، مشكلة للمسؤولين الذين أمروا بإحراق الجثث فور استخراجها من الأنقاض.
وقال مسؤول ببعثة هندية تعمل بالتنسيق مع القوات النيبالية: إن المشارح مملوءة عن آخرها ولا يمكنها استيعاب المزيد من الجثث.
وبدأت المعونات في الوصول ببطء إلى البلدات والقرى النائية في الجبال والتلال ، لكن الرائحة الكريهة المنبعثة من الجثث المحصورة تحت أنقاض المباني المنهارة في العاصمة ، تجعل من الصعب على السكان العودة إلى مساكنهم.
من جانبه أفاد وزير المالية ، رام شاران ماهات ، بأن نيبال ستحتاج إلى ملياري دولار على الأقل لإعادة بناء المساكن والمستشفيات والأبنية الحكومية والمباني التاريخية ، مناشداً في هذا الصدد المانحين الدوليين ، تقديم المساعدة لبلاده.
وأشارت الأمم المتحدة ، إلى أن ثمانية ملايين شخص تأثروا بالزلزال ، وأن مليوني شخص على الأقل سيحتاجون إلى خيام وماء وغذاء وأدوية على مدى الشهور الثلاثة القادمة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: