إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / انطلاق فعاليات الأول من أيار يوم العمال العالمي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلاق فعاليات الأول من أيار يوم العمال العالمي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، يوم الخميس 30 نيسان 2015 ، من مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة ، فعاليته للأول من أيار – يوم العمال العالمي لهذا العام.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد في قاعة المستشفى بالتعاون مع نقابة العاملين فيها بحضور المدير العام لمستشفى المقاصد رفيق الحسيني ورئيس وأعضاء نقابة عمال وموظفي في المستشفى إلى جانب الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد والنقابيين المقدسيين منويل عبد العال وسهيل خضر، والنقابي أحمد شقير عضو اللجنة التنفيذية ورئيس النقابة الأسبق علي الحسيني وحشد من العاملات والعاملين.

من جانبه، أثنى النقابي علي الحسيني في كلمته بهذه المناسبة على الدور الذي لعبه العمال والعاملات الفلسطينيين في النضالين الوطني والاجتماعي منذ عشرينات القرن الماضي وحتى الآن.

وبدوره، قال الأمين العام لاتحاد نقابات العمال إن قرار الاتحاد ومنذ سنوات بإطلاق فعالياته السنوية بالأول من أيار من القدس يأتي في إطار تأكيد العمال ونقاباتهم على مكانة القدس لدى كافة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني كعاصمة أبديه للدولة الفلسطينية العتيدة لا بديل عنها .

كما أشار ‘سعد ‘إلى استعداد العمال الدائم ونقابتهم في الدفاع عن عروبة المدينة التي تتعرض يوميا للتهويد رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العمال والعاملات ومعاناتهم اليومية، داعيا صناع القرار إلى النظر باهتمام أكبر إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في القدس.

وبدوره أعرب المدير العام لمشفى المقاصد عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد في الدفاع عن كل قضايا العاملين بأجر في القطاعين الخاص والعام، ومتابعته الأزمة المالية والأوضاع الصعبة التي تعيشها المستشفى والعاملون فيه.

وتحدث عن غياب الدعم اللازم من الأشقاء العرب والتأخير في تسديد المستحقات الخاصة بالمستشفى، وما يتسبب به ذلك من تداعيات على العاملين وأسرهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: