إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / مطالب حزب شاس وتشكيل الحكومة العبرية في تل أبيب
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مطالب حزب شاس وتشكيل الحكومة العبرية في تل أبيب

ارييه درعي زعيم حركة شاس

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية على موقعها الالكتروني ان زعيم حزب شاس ارييه درعي يحتل حاليا دور “المعيق” لتشكيل الحكومة الصهيونية ( الاسرائيلية ) بدلا من زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت الذي على ما يبدو توصل الى اتفاق مع نتنياهو حول حصته من الحقائب الوزارية في الحكومة العتيدة.

وحزب شاس يعني (اتحاد السفاراديم الملتزمين العالمي) من الأحزاب الدينية التي يخطط لها بنيامين نتنياهو لدخول الائتلاف الحكومي المقبل لإدارة شؤون الكيان الصهيوني خلال الفترة القادمة . 

واضاف الموقع ان درعي ابلغ نتنياهو رفضه تسلم وزارة الداخلية دون إدارة التخطيط التي تم سلخها عن الوزارة وتسليمها لوزارة المالية برئاسة موشيه كحلون، كما أنه يصر على تسلم وزارة المواصلات التي يطمح بها وزيرها الحالي من الليكود يسرائيل كاتس.

ووصفت اوساط في حزب الليكود حزب شاس انه يشكل حاليا العائق الرئيس امام الانتهاء من تشكيل الحكومة العبرية .

بالاضافة الى مطالب شاس المذكورة فإن الحزب يصر على ان يتضمن برنامج الحكومة فرض ضريبة صفرية على المنتجات الاساسية، ويربط دخوله الى الحكومة بتحقيق هذا الشرط الذي ما زال نتنياهو يتجاهله لغاية الآن ويرفض الاستجابة له، حسب معاريف.

ونقلت الصحيفة عن احد اعضاء شاس المطلعين على سير المفاوضات الائتلافيه قوله: “ما زلنا بانتظار ردود الليكود على مطالبنا الاجتماعية، وكذلك ردهم حول موضوع الحقائب الوزارية”.

وعلى صعيد المفاوضات الائتلافية فقد اخبر زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت، رئيس الحكومة المكلف بنيامين نتنياهو تنازله عن حقيبة الخارجية واستعداده لتولي منصب وزير المعارف، بالاضافة الى وزيرين إضافيين (وزير الزراعة ووزير الثقافة والرياضة) من البيت اليهودي في الحكومة الجديدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – اليمين اليهودي الجديد” و”اتحاد أحزاب اليمين” يعلنان خوض انتخابات الكنيست معا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: