إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / واشنطن تقدم صفقة مقاتلات حربية ( إف 35 ) بقيمة 3 مليار دولار لتل أبيب لضمان بقاء التفوق الجوي الصهيوني في المنطقة

طائرات امريكية - إف 35

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

واشنطن تقدم صفقة مقاتلات حربية ( إف 35 ) بقيمة 3 مليار دولار لتل أبيب لضمان بقاء التفوق الجوي الصهيوني في المنطقة

طائرات امريكية - إف 35

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وعد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بتسليم “إسرائيل” مقاتلات على أعلى مستوى لمساعدتها في الحفاظ على تفوقها العسكري في الشرق الأوسط، متعهدًا بأن يضمن أي اتفاق نووي مع إيران أمن “إسرائيل”.

وقال بايدن خلال حفل أقيم بذكرى قيام “إسرائيل” أمس الخميس إن “الولايات المتحدة ستسلم مقاتلات اف-35 الجديدة لحليفتها العام القادم”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه البيت الأبيض لتخفيف التوتر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف بايدن: “سنسلم إسرائيل العام القادم المقاتلة جوينت سترايك فايتر اف-35 أروع ما لدينا وهو ما سيجعلها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذه المقاتلة المنتمية للجيل الخامس”. على حد قوله.

وتوترت العلاقات أوائل الشهر الماضي عندما قبل نتنياهو دعوة من الجمهوريين لالقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي. وانتقد فيها سعي أوباما لإبرام اتفاق نووي مع إيران.

وسعى بايدن لطمأنة المشاركين في الحفل بتعهد إدارة أوباما بالتوصل إلى اتفاق نووي نهائي مع إيران يحافظ على أمن إسرائيل.

وأصر على انه لن يكون هناك “اي اتفاق” ما لم توافق إيران على عمليات تفتيش دولية صارمة. وأضاف “إذا لجأت إيران للخداع” فإن الولايات المتحدة ستحتفظ بكل الخيارات “على الطاولة”.

وتحدث بايدن عن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية وقال “لدينا خلافات” لكنه أضاف “نحترم بعضنا بعضا.”

واشترت “إسرائيل” 19 طائرة من طراز اف-35 عام 2012 بمبلغ 2.75 مليار دولار ووقعت عقدا في فبراير شباط لشراء 14 طائرة اضافية من المقاتلات التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن بنحو ثلاثة مليارات دولار.

وقالت وزارة الجيش الإسرائيلية في فبراير شباط إن أول طائرتين من طراز اف-35 ستصلان إليها بحلول نهاية 2016 على ان تكتمل عملية التسليم بحلول 2021.

وقال د. كمال علاونه أستاذ العلوم السياسية بفلسطين ، والخبير في الشؤون الصهيونية في لقاء هاتفي مع قناة الأقصى الفضائية ، قبل عصر اليوم الجمعة 24 نيسان 2015 ، في نشرة أخبار المنتصف ، إن هذه الصفقة العسكرية تأتي ضمن تأكيد التحالف الاستراتيجي العسكري بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني للابقاء على التفوق الجوي الصهيوني في الوطن العربي بجناحيه الآسيوي والافريقي . 

واضاف د.  علاونه أن واشنطن تقدم سنويا للكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار ، بالاضافة للدعم السياسي والدبلوماسي والاقتصادي سواء أكانت يحكم البيت الابيض الإدارة الديموقراطية أو الجمهورية .

وأوضح د. علاونه أن هذه التحديثات في الطائرات الحربية الصهيونية بتزويدها بمقاتلات إف 35 ، تأتي في ظل الابقاء على الترسانة العسكرية الجديدة لدعم الاساطيل الحربية الأمريكية في المنطقة في البحر الابيض المتوسط والبحر الاحمر والخليج العربي ، لتكون مؤازرة لحلف شمال الاطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة . 

واختتم د. كمال علاونه حديثه لقناة الاقصى الفضائية في النشرة الاخبارية قائلا : إن هذه الطائرات الحديثة الأمريكية من الجيل الخامس ( طائرات إف 35 ) يمكن أن تستخدم لضرب المفاعلات النووية الايرانية . مشيرا الى أن الاعلان عن هذه الصفقة العسكرية بين واشنطن وتل أبيب جاءت في الذكرى ال 67 لنكبة فلسطين الكبرى وما يسمى باعلان وثيقة الاستقلال الصهيونية المزعومة . 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كييف – وفد عسكري أمريكي صهيوني إلى أوكرانيا للتدرب على التعامل مع منظومة الصواريخ الروسية (إس 300)

كييف – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: