إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / برئاسة الأسير محمد عرمان – انتخاب هيئة قيادية عليا لأسرى حركة حماس في السجون الصهيونية

خريطة السجون الصهيونية في فلسطين المحتلة

السجون الصهيونية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

برئاسة الأسير محمد عرمان – انتخاب هيئة قيادية عليا لأسرى حركة حماس في السجون الصهيونية

خريطة السجون الصهيونية في فلسطين المحتلة

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جرت انتخابات سرية داخلية لأسرى حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) في سجون الاحتلال الصهيوني لانتخاب هيئة قيادية عليا مسؤولة عن شؤون الحركة داخل المعتقلات الصهيونية .

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية مطلعة على سير الانتخابات الداخلية لأسرى حركة حماس ، أن الأسير الفلسطيني محمد حسن عرمان ( ابو بلال )  انتخب رئيسا للهيئة القيادية العليا خلفا للأسير عباس السيد.

ويشار ان عرمان من بلدة خربثا بني حارث بمحافظة رام الله، ومن القيادات الاسلامية الشابة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث يبلغ من العمر 42 عاما، ومعتقل منذ  18 آب 2002 ومحكوم 36 مؤبدًا.

وأوردت وسائل اعلام فلسطينية  قائمة أسماء بقية الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس المنتخبين سريا بالسجون الصهيونية وعددهم 15 عضوا، وهم : عبد الناصر عيسى، ومعاذ سعيد بلال، ومحمد صبحة، وسليم حجة، وبلال البرغوثي، ومصطفى الأسطل، وأحمد القدري، وسليم الجعبة، ومروان المحتسب، وأشرف الصغير، ويعقوب أبو عصب، وجمال الطويل، ومعمر شحروري، وإسلام جرار.

وأكدت أن الانتخابات الداخلية لحركة حماس بالسجون الصهيونية أفرزت أسرى من مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والداخل المحتل، وغالبية أعضاء الهيئة من فئة الشباب، والملاحظ للأسماء يجد أن معظم الأسرى المنتخبين هم من ذوي الأحكام العالية (المؤبد)، وجميعهم ممن رفض الاحتلال الافراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار لـ”خطورتهم”.

وأضافت ان هذه الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس تم اختيارها عن طريق الانتخاب والتي بدأت باختيار 360 عضوًا يمثلون المؤتمر العام للحركة، تنطبق عليهم شروط خاصة مثل تاريخ انضمامه للحركة وتاريخه النضالي وأمور أخرى، ويتم انتخابهم من قبل القاعدة الإعتقالية في كل سجن، ويتم بعد ذلك انتخاب مجلس الشورى العام للسجون والمكون من 51 عضوا.

وجرت العادة أنه بعد ذلك يتم انتخاب 15 عضوا هم أعضاء الهيئة القيادية العليا للحركة، وهؤلاء يقومون بعد ذلك بانتخاب رئيس الهيئة ونائبه، ومن ثم يتم توزيع الحقائب على باقي الأعضاء حسب كفاءة كل عضو، وقد كان الأسير عباس السيد رئيسا للهيئة السابقة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: