إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / وزارة المالية الفلسطينية : صرف بقية مستحقات الموظفين بالقطاع الحكومي بنسبة 160% يوم الأربعاء 22 نيسان 2015
موظفون يتلقون رواتبهم الشهرية عبر الصرافات الآلية للبنوك في نابلس
رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزارة المالية الفلسطينية : صرف بقية مستحقات الموظفين بالقطاع الحكومي بنسبة 160% يوم الأربعاء 22 نيسان 2015

موظفون يتلقون رواتبهم الشهرية عبر الصرافات الآلية للبنوك في نابلس
رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكدت مصادر وزارة المالية الفلسطينية برام الله أنه سيتم يوم الاربعاء 22 نيسان 2014 ، صرف بقية كافة مستحقات الموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين بنسبة 160 %  عن الشهور الأربعة الفائتة .
 
وذكر الناطق الاعلامي باسم وزارة المالية الفلسطينية عبد الرحمن البياتنة إن وزير المالية أكد على صرف متأخرات مستحقات رواتب الموظفين يوم الاربعاء عبر البنوك، عن شهر كانون اول 2014 ، وكانون الثاني وشباط، وآذار للعام الحالي 2015 .
وأوضح عبد الرحمن بياتنة : يسر وزارة المالية الإعلان بأنه سيتم تكملة صرف كامل مستحقات الرواتب لشهر 12/2014 والأشهر 01/02/03/2015 بموجب ملحق يتم صرفه عبر البنوك صباح يوم الأربعاء الموافق 22/04/2015.
وبهذه المناسبة تعبر وزارة المالية عن فخرها بالإدارة الحكيمة للرئيس الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ولرئيس الوزراء في إدارة ومعالجة تحديات الأزمة المالية التي مررنا بها نتيجة الإحتجاز غير القانوني لأموال المقاصة من قبل الجانب الإسرائيلي.
ولا بد أن نتقدم بالشكر للأخوة موظفي القطاع الحكومي على موقفهم المساند عبر الأشهر الماضية.

 
واكدت المصادر الوزارية ان رئيس الوزراء الفلسطيني قرر صرف كافة مستحقات الموظفين المتراكمة منذ اربعة اشهر حيث قامت السلطة الفلسطينية بصرف نسبة 60 % من الراتب لمدة اربعة اشهر  لما راتبه أكثر من ألفي شيكل شهريا .
 
يشار ان جهة التنسيق الفلسطيني مع الجانب الصهيوني وفي اتصالات في الآونة الأخيرة تمكن من الحصول على موافقة رسمية عبرية بتحويل كافة اموال المقاصة التي احتجزتها تل ابيب بعد انضمام القيادة الفلسطينية لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي .
 
وفي موضوع ذي صلة اعلنت الوزارة عن بدء سداد الشركات الخاصة بعد انفراج الازمة المالية وقالت بعد الإنفراج في الأزمة المالية التي مررنا بها نتيجة الإحتجاز غير القانوني لأموال المقاصة من قبل الجانب الإسرائيلي ستقوم وزارة المالية باستئناف عملية سداد متأخرات القطاع الخاص وذلك إبتداءً من الأسبوع القادم كما تم سابقاً في العام 2014.
ونثمن مساندة ودعم مؤسسات القطاع الخاص ووقوفهم جنباً إلى جنب مع القيادة الفلسطينية وحكومتها.

الى ذلك ، رفضت المحكمة العليا العبرية ، اليوم الاثنين 20 نيسان 2015 ، طلبا من شركة الكهرباء القطرية باقتطاع ديون لها من عائدات الضرائب الفلسطينية لتسديد أثمان الكهرباء.

 وحسب ما نقلت الاذاعة الصهيونية فقد سحبت شركة الكهرباء القطرية التماسا قدمته الى المحكمة العليا ( الاسرائيلية ) مطالبة بان تقوم الدولة باقتطاع الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية للشركة من العائدات الضريبية.

 وأكد قاضي المحكمة العليا ميني مزوز إبلاغ ممثلي شركة الكهرباء القطرية ( الاسرائيلية ) ، خلال جلسة عقدتها المحكمة اليوم، انه لا يحق للحكومة العبرية أن تقتطع أموالا لصالحها ما اضطر الشركة الى سحب الالتماس.

  وكان الجانبان الفلسطيني والصهيوني توصلا يوم الجمعة الماضي إلى اتفاق تحول تل ابيب بموجبه العائدات الفلسطينية من الضرائب المحتجزة للشهر الرابع على التوالي، بعد اقتطاع حوالي 550 مليون شيكل منها لصالح موردي خدمات يهود ، ليصل المبلغ المتوقع تحويله لخزينة السلطة الفلسطينية في غضون ساعات إلى حوالي 1.9 مليار شيكل، تشمل صافي العائدات الفلسطينية عن أشهر كانون الأول 2014 و كانون ثاني وشباط وآذار 2015 .

 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: