إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة الأقصى بغزة – يوما دراسيا ( خريجو جامعة الأقصى خبرات من أجل الحاضر والمستقبل ) ومعرض أقصانا.. أسرانا.. صبحكم قريب

 

 

 

 

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

جامعة الأقصى بغزة – يوما دراسيا ( خريجو جامعة الأقصى خبرات من أجل الحاضر والمستقبل ) ومعرض أقصانا.. أسرانا.. صبحكم قريب

 

 

 

 

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

نظمت كلية التربية بجامعة الاقصى بغزة يوما دراسيا بعنوان (خريجو جامعة الأقصى خبرات من أجل الحاضر والمستقبل )، بحضور النائب الأول لرئيس الجامعة د. محمد رضوان، وعميد كلية التربية د. يحيى أبو جحجوح، ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ولفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وخلال الكلمة الافتتاحية بين د. رضوان أن الجامعة تسعى إلى إعداد إنسان مزود بالمعرفة، و المهارات، والقيم، ولديه القدرة على التعلم المستمر وتوظيف تكنولوجيا المعلومات من خلال برامج بناء القدرات، والتعليم الجامعي، والبحث العلمي، وتنمية وخدمة المجتمع،، مثمنياً بالخروج بتوصيات مثمرة وناجحة.

ومن جهته أكد د. أبو جحجوح على ضرورة توظيف طاقات الطلبة الخريجين، وتنمية قدراتهم ، وإعداد وتأهيل خريجين متميزين في مجالات العلوم التربوية لتلبية احتياجات  العمل الفلسطيني بمهنية متميزة.

وشمل اليوم الدراسي على جلستين

وترأس الجلسة الأولى د. خالد عبد القادر، وتناولت عدد من المحاور وهي تجربة برنامج التعليم التفاعلي المحو سب، و مهارات التفكير العلمي المنظم في حل المشكلات الهندسية. وأساليب تدعيم وتشجيع الإبداع في تدريس اللغة الانجليزية، وكيفية توظيف الأناشيد في تدريس العلوم لتلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا.

 وأما الجلسة الثانية ترأسها د. أسعد عطوان، ناقشت العديد من المحاور وتناولت تجربة تطبيقه لتوظيف التعلم التجوال عبر الهواتف الذكية في التدريس الجماعي، واستعراض قصص نجاح مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، مبينين دور التربية الرياضية في علاج الضغوط النفسية. مناقشة توظيف استراتيجيات تربوية في تدريس اللغة العربية.

 وفي نهاية اليوم الدراسي أوصى المشاركين إلى ضرورة أن تولي الجامعة اهتمام أكبر بمساقات تكنولوجيا التعليم لتطبيقها في التخصصات المتعددة في الجامعة ، ومنح درجة الماجستير والدكتوراه في تخصصات مختلف، توظيف مهارة التفكير المنظم في حل المسائل الهندسية، عمليا (بأمثلة) لخرجي مبحث الرياضيات، وبضرورة أن تقوم الجامعة بفتح تخصص خاص يسمى (التعليم التفاعلي المحوسب)، وأن يعاد النظر  والخطة الدراسية كقسم للمرحلة الأساسية كل 4 سنوات، إطلاق الإذاعة والتلفزيون التعليمي بالتعاون مع كلية التربية  توسيع نصاب مساقات تكنولوجيا التعليم والمعلومات،  تخصيص مساقات تدريسية تقدم للطلبة في مجالات التعلم النشط التطبيق، عقد ورشات عمل بشكل مستمر للاستفادة من خبرات الآخرين والتطلع إلى ما هو جديد في المجال العلمي والعملي، توفير البنية التحتية لتوظيف التعلم التجوال في جامعة  الأقصى، التنسيق بين جامعة الأقصى وشركات الاتصال في تكون أنظمة  خاصة تسمح بنشر المساقات التعليمية والاختبارات من خلال الهواتف الذكية.

 الجامعة تفتتح معرض أقصانا.. أسرانا.. صبحكم قريب

 افتتحت جامعة الاقصى بغزة ، معرضاً فنياً بعنوان” أسرانا.. أسرانا.. صبحكم قريب ، بحضور معالي وزير شئون الأسرى والمحررين الأسبق د. عطا الله أبو السبح ، وعـميد القبول والتسجيل د. عدنان الكحلوت، ومساعد النائب الإداري والمالي د. سمير مخيمر ،وممثل جمعية واعد للأسرى أ. إياد بدير ، وعدد من طلبة الجامعة.

 وفي الكلمة الافتتاحية للمعرض شدد د. أبو السبح على حقنا في الدفاع عن قضية الأسرى والمسرى، مشيداً بصمود الأسرى والأسيرات داخل السجون رغم كل ما يواجهونه من أساليب وحشية تقوم بها إدارة السجون للنيل من كرامتهم  وتفتيت عزيمتهم, مستعرضاً أساليب التعذيب التي يستخدمها السجان الصهيوني ضد الأسرى الفلسطينيين والمعاناة التي يعيشونها والتضحيات التي يسطرونها كل يوم ،  مؤكداً أن لا مجال للرهان على قضية الأسرى والأقصى ، مؤكداًعلى ضرورة تضافر كافة الجهود للضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف جرائمها المرتكبة بحق الأسرى وإطلاق سراحهم. موجهاً شكره إلى أدارة الجامعة لعقدها مثل هذه الفعالية نصرةً لأسرانا في سجون الاحتلال.

 ومن جهته بين د. الكحلوت حرص الجامعة في إقامة الفعاليات التي تعكس مدي تعاطفنا وحقنا في الدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني وأهمها قضية الأسرى وما يتعرضون له من معاناة مستمرة، ، مضيفاً أن هذه الفعالية تأتي من باب والوفاء لهؤلاء الأسرى الذي مضى على بعضهم عشرون عاما خلف قضبان الأسر، مطالباً كافة الهيآت والمؤسسات الحقوقية لكسر حاجز الصمت واللامبالاة في الدفاع عن حقوق أسرانا المنتهكة في سجون الاحتلال شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض .

وفي النهاية تم افتتاح المعرض الفني والذي يشمل على العديد صور الأسرى والمعاناة التي يعيشونها داخل السجون الإسرائيلية.

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: