إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الأولمبياد / بلدية باريس توافق رسميا على استضافة أولمبياد 2024

باريس - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بلدية باريس توافق رسميا على استضافة أولمبياد 2024

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مجلس بلدية باريس اليوم الاثنين 13 نيسان 2015 ، دعمه رسميا للتقدم بعرض لاستضافة العاصمة الفرنسية لدورة الألعاب الأولمبية 2024 وذلك عقب تصويت جرى بين أعضاء المجلس. وجاءت تلك الخطوة الكبيرة لتدعم عرض باريس لاستضافة الأولمبياد عقب 100 عام من استضافتها لأول مرة.

وبات الأمر الآن بيد اللجنة الأولمبية الفرنسية لكي تعلن رسميا التقدم بالعرض قبل موعد أقصاه 15 أيلول (سبتمبر) المقبل، وسيتم اختيار المدينة المستضيفة للأولمبياد في عام 2017.

وعقب إعلان الرئيس فرانسوا هولاند عن تأييده للتقدم بعرض الاستضافة، كان المتبقي هو موافقة مجلس بلدية العاصمة. وكانت آخر مرة استضافت فيها العاصمة الفرنسية الدورة الأولمبية عام 1924 قبل أن تخسر عروض استضافة أولمبياد 1992 و2008 و2012.

وأعلنت مدن بوسطن وهامبورج وروما بالفعل عن تقدمها بعروض لاستضافة أولمبياد 2024. وأقدم مجلس البلدية على هذه الخطوة عقب تلقيه دراسة جدوى طلبتها اللجنة الأولمبية الفرنسية في وقت سابق هذا العام.

وقالت آن إيدالجو، رئيسة بلدية باريس، للصحفيين “لقد قاموا بعمل رائع ووجهوا الأسئلة الصحيحة حول إخفاقاتنا السابقة”. وأكدت إيدالجو، التي لم تكن مؤيدة العام الماضي للتقدم بعرض متعللة بوجود أسباب بيئية واقتصادية، إن باريس تعلمت الدرس. وأضافت “لن تحصل باريس على حق الاستضافة لأنها مدينة جميلة”.

وأصيبت باريس بالحسرة في عام 2005 بعد تفوق لندن عليها في استضافة أولمبياد 2012.

وكان جان فرانسوا مارتان، نائب رئيسة بلدية باريس والمسؤول عن الشؤون الرياضية، قال الأسبوع الماضي إن المدينة ستتقدم فقط بعرض لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 وليس بعرضين لاستضافة نسختي 2024 أو2028 إذا ما فشلت في عرضها الأول.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريو دي جانيرو – ريو 2016 : حصاد اليوم الأول

ريودي جانبيرو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: