إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / جامعة الأقصى بغزة : ورشة عمل بعنوان” التعليم الإلكتروني ” ومهرجان ” احياء لذكرى يوم الأرض”

 غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

جامعة الأقصى بغزة : ورشة عمل بعنوان” التعليم الإلكتروني ” ومهرجان ” احياء لذكرى يوم الأرض”

 غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 

نظم شؤون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، ورشة عمل بعنوان “التعليم الالكتروني “بحضور النائب الأول لرئيس الجامعة د. محمد رضوان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. أيمن صبح، والعديد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

بدورة بين د. رضوان مفهوم التعليم الإلكتروني وأهمية استخدام الوسائط الإلكترونية والحاسوبية في عملية نقل وإيصال المعلومات والنشاطات التعليمية ، مؤكداً سعي الجامعة الى تطبيق أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك لرفع مستوى منسوبي الجامعة.، تحسين جودة الخدمات الالكترونية لجميع منسوبي الجامعة، وتطوير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في علميتي التعليم والتعلم(التعليم الالكتروني) بالجامعة، منوهاً الى أن شؤون تكنولوجيا المعلومات النواة لنشر التكنولوجيا الحديثة بين مكونات الجامعة، وعمودها الفقري لنشر ومواكبة التقنيات الحديثة.

  ومن جهته تحدث أ .د. أيمن صبح عن تقييم أسلوب التعليم الالكتروني في أخر الفصل الدراسي والآثار الإيجابية التي يحصدها من خلال تعليمية وتقديمه للعدد من المحاضرين والطلبة، موضحاً أهدافه في توفير الوقت والجهد للمحاضرين والطلبة وزيادة التفاعل المشترك بين الطرفين، توفير بيئة تعليمية غنية ومتعددة المصادر تخدم العملية التعليمة بكافة محاورها، وتحسين جودة الخدمات المعلوماتية المقدمة لمنسوبي الجامعة والمجتمع الخارجي، وزيادة الوعي التكنولوجي للمساهمة في تنمية المجتمع.

 

جامعة الأقصى تنظم مهرجان ” احياء لذكرى يوم الأرض”

 بمناسبة ذكرى يوم الأرض وحفاظاً على تراثنا الفلسطيني، نظمت كلية التربية مهرجاناً بعنوان” مبدعونا سنابل في الأرض .. نجوم في السماء، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان، ومساعد النائب الإداري والمالي د. سمير مخيمر ،ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ومراسل قناة الجزيرة أ. تامر السمحال، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية ، وعدد كبير من الطلبة.

 بدورة رحب أ. د. علوان بالحضور، ناقلا تحيات رئيس الجامعة أ .د على أبو زهري، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في كل عام يحيي ذكرى عظيمة على قلوبنا وهو يوم الأرض والذي يذكرنا بالتاريخ المرير التي مرت بها القضية الفلسطينية ويدلل على مدي تمسكنا بهذه القضية وحقنا في الدفاع عنها وإقامة النشاطات التي تكشف المخططات الصهيونية من تهجير ومصادرة الأراضي في الضفة و إقامة المستوطنات وسلب الأرضي الفلسطينية ، وطمس حضارته ، موجهاً خلال حديثة بالتحية والتقدير للأسرى خلف قضبان الاحتلال والمدافعين عن الأرض الفلسطينية من عرب الداخل والمرابطين  والمرابطات بالمسجد الأقصى  موضحاً أن جامعة الأقصى  تهدف إلى بناء الإنسان الفلسطيني والمحافظة على الهوية والتراث الفلسطيني ، داعياً الجميع إلى ضرورة الوقوف والمشاركة في النشاطات الهادفة للتمسك بحقوقنا الفلسطينية .

 ومن جهته بين د. خلف الله أن الاحتلال يحاول سرقة تراث وتغيير معالم وهوية وأفكار شعبنا من خلال اغتصاب أرضه، منوهاً إلي أن الشعب الفلسطيني مستمر في صموده ودفاعه عن قضيتيه ، منوهاً أن كلية التربية تعمل جاهدة إلى المحافظة على العادات والتقاليد الفلسطينية الثابتة ونشرها للأجيال القادمة، شاكراً كل من ساهم وشارك في هذا المهرجان.

 ومن جانبه بين أ. المسحال أن يوم الأرض هو يوم وطني وفلسطيني ، منوهاً على ضرورة تنظيم الفعاليات التي تذكرنا في حقنا بالأرض الفلسطينية ، شاكراً إدارة جامعة الأقصى على تنظيم هذا المهرجان المميز .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: