إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / ارتفاع إيرادات المقاصة للسلطة الفلسطينية إلى 2.05 مليار $ للعام 2014 بنسبة 17.6% عن عام 2013

 

رزم كبيرة من الدولار الامريكي

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفاع إيرادات المقاصة للسلطة الفلسطينية إلى 2.05 مليار $ للعام 2014 بنسبة 17.6% عن عام 2013

 

رزم كبيرة من الدولار الامريكي

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن وزارة ‫المالية في حكومة التوافق الوطني الفلسطيني ارتفاعًا في إيرادات المقاصة الفلسطينية بنسبة 17.6٪، في عاما 2014 مقارنة مع العام السابق عليه.

وبحسب الأرقام الاحصائية الفلسطينية التي نشرتها وسائل اعلام فلسطينية ، اليوم السبت 31 كانون الثاني 2015 ، فإن “إجمالي إيرادات المقاصة، بلغت خلال السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون أول الماضي، 2.05 مليار دولار، مقابل 1.691 مليار دولار في 2013”.

ويأتي الارتفاع في إيرادات المقاصة في أعقاب عدة اجتماعات عقدها ممثلون عن وزارة المالية الفلسطينية، ونظراؤهم اليهود ( الإسرائيليين ) مطلع عام 2014 ، لتحسين جباية الضرائب، ومراقبة الواردات الأجنبية إلى الأراضي الفلسطينية.

وإيرادات المقاصة هي تلك الأموال التي تجبيها ‫الحكومة العبرية ، نيابة عن السلطة الفلسطينية عن السلع والخدمات الصادرة والواردة من وإلى فلسطين عبر الحدود الدولية والبالغ متوسط قيمتها الشهرية أكثر من 170 مليون دولار.

يشار إلى أن الحكومة الصهيونية جمدت مؤخرًا تحويل 125 مليون دولار من المستحقات المالية الفلسطينية بداعي الانتقام من قرار فلسطين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية ما أخر دفع السلطة لرواتب موظفيها.

واضطرت السلطة الفلسطينية مؤخراً للاستدانة من البنوك المحلية من أجل دفع 60% من رواتب الموظفين عن شهر كانون الاول – ديسمبر الماضي.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار والإفلاس المالي

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: